ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > المنتديات الرياضيه > منتدي الرياضه العالميه

منتدي الرياضه العالميه الرياضه العالميه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 24/8/2008, 06:00 AM
الصورة الرمزية انور حافظ احمد
 
انور حافظ احمد
نـجـم الـنجوم الـمـميز بـالـمهندسين الـعرب

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  انور حافظ احمد غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 35687
تاريخ التسجيل : Oct 2006
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة : الاسماعيلية
المشاركـات : 10,233 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 25
قوة التـرشيـح : انور حافظ احمد يستاهل التميز
new ويبقي الحصاد ميدالية برونزية واحدة لمصر في دورة بكين الاوليمبية


بخروج اللاعبة نهي صفوت من بطولة التايكوندو للسيدات بدورة بكين الاوليمبية اقتصر الانجاز الحقيقي لبعثة مصر للدورة.. التي وصل عددها الي حوالي 100 رياضي ورياضية واكثر من 77 اداريا وادارية علي ميدالية برونزية واحدة انتزعها بطل الجودو هشام مصباح في وزن 90 كيلو جراما.. وهذه الميدالية تساوي في قيمتها الادبية اكثر مما تساوي ميدالية المصارع كرم جابر الذهبية بدورة اثينا الاوليمبية منذ اربعة اعوام.. وهو الذي اضاع تاريخه بنفسه ولحساب نفسه!!
جنبت القرعة وعدد اللاعبات المشاركات ايضا اللاعبة المصرية نهي صفوت من اللعب في الادوار التمهيدية واشتركت مباشرة في دورة ال 16 .. ولكنها اوقعتها امام النرويجية نينا سوليهيم.. وشكلها يوحي انها من اصل اسيوي.. منذ اللحظات الاولي وضح تفوق اللاعبة النرويجية.. ولم تستسلم نهي ولكن السيطرة اكتملت وانهت اللقاء لصالحها بالنقط 9/3 .. وهذا ليس تقصيرا من نهي.. فالمنافسة من بطلات العالم المعدودات في هذا الوزن (وزن فوق 67 كيلو جراما).. وكالعادة.. وفي اكثر من لعبة.. تنتظر ان تستمر اللاعبة التي فازت علي لاعبتنا في انتصاراتها حتي الدور النهائي علي امل ان تلعب اللاعبة المصرية علي الميدالية البرونزية مع لاعبة اخري تدخل مع لاعبتنا في دورة الترضية.. وكادت تنجح 'الخطة الحسابية'.. وفي دورة الترضية فازت نهي صفوت بجدارة علي بطلة ماليزيا تشان تشي تشيو بالنقط 5/..1 فلم يبق امام نهي الا ان تفوز بمباراتها التالية لتحرز ميدالية برونزية لمصر.. في الوقت الضائع.
ولم تستمر فرحتنا كثيرا فقد كانت المنافسة امام بطلة مصر متماسكة وواثقة من نفسها ودخلت سارة ستيفنسون البريطانية المباراة مصممة علي انتزاع الميدالية وتفوقت في الجولات الثلاث رغم محاولات نهي للمقاومة لعل وعسي.. وانتهت المباراة لصالح سارة بالنقط 6/..1 الجودو.. واجتهادات محدودة اخري:
بعملية تجميع شاملة لنتائج البعثة المصرية في الدورة سنجد ان فريق الجودو رجالا وسيدات كان هو صاحب افضل الانجازات والاجتهادات بلامنازع .. فالامر لايقف عند فوز هشام مصباح بالميدالية البرونزية.. بداية كان هو منافس علي الميدالية الذهبية مع ايراكلي الجورجي او علي الفضية مع الجزائري عمر بن خليف.. وكان لتغيير قواعد اللعبة وكيفية احتساب النقاط اثره في تغيير كثير من الاوضاع واحتساب نقاط خاطئة كثيرة مما اوقع الحكام في حيرة قبل بدء المنافسات بيوم وا حد.. وهو مادعا المدير الفني باسل الغرباوي الي انتقاد التحكيم بصفة عامة.. وكان امين الهادي ثاني صاحب افضل اداء وكاد يحرز الميدالية البرونزية الثانية لمصر في وزن 66 كيلو جراما ولولا هزيمته في دورة الترضية امام الكوبي يوردانيس.. ورغم خسارة سماح رمضان في مباراتها الاولي امام الاسترالي ادرماليز اورتيز الاكثر خبرة فنية فانها نجحت في ان تهزم جانيت الاسترالية وتحقق اول فوز لها في الساحة الاوليمبية بالايبون مثل الكتف في المصارعة لتحتل المركز السابع في وزن فوق 78 كيلو جراما وهي نتيجة لاتحكم بها سماح في وجود عدد كبير من البطلات.. وهو نفس المركز الذي حققه امين الهادي.
الوحيد الذي خرج مبكرا ودون نصر واحد هو اسلام الشهابي في وزن فوق 100 كيلو جرام بعد خسارته من الياباني ساتوشي بالايبون.
عبير افضل من الرباعين
وفي رفع الاثقال فقد كانت اللاعبة او الرباعة عبير افضل من زملائها الرباعين الرجال في رفع الاثقال.. جاءت عبير الخامسة في وزن 69 كيلو جراما بمجموعة قدرها 238 كيلو جراما وهو يقارب رقمها القياسي. اما محمد عبدالباقي في وزن 62 كيلو جراما فقد جاء في المركز الثامن بمجموعة 288 كيلو جراما.. وزميله طارق عبدالعظيم الحادي عشر في وزن 69 كيلو جراما بمجموعة قدرها 310 كيلو جرامات.. ومحمود الحداد الثاني عشر بمجموعة 342 كيلو جراما في وزن 77 كيلو جراما اما عبدالرحمن السيد (اثقلهم وزنا) فقد احتل المركز الرابع عشر في وزن 105 كيلو جرامات بمجموعة 385 كيلو جراما.
الخماسي الحديث.. 'معقول'
رغم ان احلام الكثيرين خابت مع اية مدني ثاني بطولة العالم فاننا نبهنا الي هذا مقدما.. واللاعبة نفسها صرحت ان هناك من لعبات الخماسي 'الخمس' ما لا تستطيع ان تضمنه مثل الفروسية والسلاح.. وعموما فان المركز الثامن الذي احتلته اية في الترتيب العام ليس سيئا وحققت من خلاله 5544 نقطة.. بينما احتلت زميلتها امنية فخري المركز ال 30 برصيد 4996 نقطة.. وعمر الجزيري لم يكن في حالته الطبيعية.. وكان بالامكان ان يحتل مركزا افضل من ال 32 الذي احتلته.. ولكن يغفر له الانجاز الكبير الذي حققه في مسابقة السباحة ليس لانه احتل المركز الاول علي جميع المنافسين .. ولكن لانه سجل رقما اوليمبيا جديدا في سباحة الخماسي وقطع مسافة ال 200 متر حرة في 86،55،1 دقيقة.
رمضان اضاع الفرصة
قبل بدء المنافسات كان امل اتحاد الملاكمة معقودا علي محمد هيكل في وزن المتوسط ورمضان عبدالغفار في وزن خفيف الثقيل.. اما حسام بكر في وزن الوسط فامره كان متروكا للحظ وللقرعة.. لم تمهل القرعة محمد هيكل بعض الوقت ولم تتح له الفرصة في ان يلعب مباراة ثانية.. فقد وضعت امامه البريطاني القوي الذي فاز بسهولة بتفوق كبير (بالنقط 13/4 ) وانحصر الامل في رمضان عبدالغفار في وزن خفيف الثقيل.. ولكن رمضان 'حرق' اعصاب المسئولين عن الملاكمين وفاز بالكاد وباخطاء لاعب بيلاروسيا وانتقل لدور ال 16 وكانت المباراة قد انتهت بالتعادل 10/10 في النقط.. ورفض عبدالغفار الهدية.. بل قل انه يقدر ان منافسه الشاب الجزائري بن شابلا عبدالحفيظ استعد جيدا.. واصبح اكثر خبرة ومعرفة بطرق لعب عبدالغفار الذي سبق وفاز عليه بالجزائر.. وماحدث ان عبدالغفار عاش علي الماضي.. بينما تدرب بن شابلا ودرس منافسه جيدا وعزز موقفه انه اكثر شبابا.. وخرج عبدالغفار وبفارق كبير من النقط!
ولم يسبق امام المسئولين في الملاكمة سوي حسام بكر في وزن الوسط.. ولحسن الحظ جنبته القرعة اللعب في دور ال 32 .. وفي دور ال 16 حقق فوزا جيدا وصعبا في نفس الوقت وتغلب علي 'نون' التايلاندي 11/10 بالنقط .. ليقترب من الميدالية ولنقل انها ميدالية برونزية يشرط ان يفوز في المباراة القادمة.. ولم يتحقق الحلم هذه المرة.. فالمنافس من ابطال العالم.. وهو كارلوس بانتكس سواريز الكوبي.. والذي لم يجد اي صعوبة في الفوز سريعا وبالنقط 10/2 علي حسام بكر ليحتل الاخير المركز الخامس.. افضل مراكز الملاكمة.
ظهور ايجابي للريشة الطائرة
رغم انها تشارك للمرة الاولي في الالعاب الاوليمبية وكانت في حاجة لمن يأخذ بيدنا لكي تتجرأ وتنزل ارض الملعب لتواجه منافستها الاولي في اكبر الساحات الرياضية.. واستعد الجميع لمواساتها عقب المباراة وهزيمتها!!
وكانت ا لمفاجأة انها خلعت ثوب الخوف.. وتقدمت في الشوط الاول 21/18 وحولت هزيمتها في الشوط الثاني (21.7) الي فوز بالشوط الثاني 21/14 وبالمباراة 2/1 وطبعا كان خروجها منطقيا في دور ال .32
الزناتي.. نتيجة طبيعية
عندما نطلق العنان لأمالنا.. فالاحلام تكبر وتكبر حتي نقع في الفخ ونتصورها حقيقة.. هذا ما حدث مع سباح المسافات الطويلة محمد الزناتي.. واخرين.. انتظروا ميدالية منه رغم ترتيبه كان ال 19 في بطولة العالم الاخيرة بعيدا عن سلسلة سباقات كأس العالم.. جاء الزناتي ال 20 في سباحة الماراثون 'عشر كيلومترات' وقطع المسافة في 1.55.17 ساعة والمفاجأة هي فوز مارتن الهولندي بالميدالية الذهبية وكان يعالج من سرطان الدم.. انها معجزة الانسان.. والانسان المعجزة.. ومن المفاجآت ايضا انذار وطرد وياتشين الروسي بطل العالم خلال السنوات الخمس الاخري لدفعه زملاءه في بداية السباق.
احتكاك للسباحة التوقيعية
كاتت 'الكابتن' صوفي ثروت المشرفة علي فريق السباحة التوقيعية صادقة مع نفسها من البداية.. واكدت انها جاءت إلي الدورة لتستعد عن طريقها لدورة لندن الاولمبية ..2012 معظم اللاعبات صغيرات السن ولذلك كان المركز الاخير في سباق الزوجي ريم عبدالعظيم وداليا الجبالي في البداية في الحركات.. 'بلاش الجمل' الاجبارية والحركات الاختيارية.. وايضا في المستوي العام للفريق.. لم يكن هناك ما تساءل عنه باقي اللاعبات عزيزة عبدالفتاح ولمياء بدوي وهاجر بدران وشذا السيد ويمني خليفة ومي محمد ونوران صالح.
زيارة.. للسباحة القصيرة
كما انضما في اخر اللحظات للبعثة فقد خرجا بسرعة جدا من منافسات السباحة القصيرة.. ففي سباق 50 متر حرة للرجال جاء السباح محمد النادي الثامن والاخير في المجموعة رقم 12 بالتصفيات واحتل المركز ال 54 في الترتيب العام وقطع المسافة في 23.92 ثانية وهو اقل من رقمه.. بينما جاء زميله احمد ندا الخامس مكرر في مجموعته 'الثانية' في التصفيات وال 61 في الترتيب العام بالتصفيات وقطع سباق 100 متر فراشة في 55.59 ثانية وهو اقل من رقمه ايضا.
المراكز الاخيرة للتجديف
شاركت البعثة في ثلاثة سباقات.. فردي الاسكيت للرجال والسيدات.. وقارب التجديف الرباعي الخفيف للرجال.. تأخر علي ابراهيم.. وكالعادة.. لعب في المرحلة الاخيرة علي المراكز من 13 إلي 18 في فردي الاسكيت للرجال.. بينما لعبت هبة احمد في فردي الاسكيت للسيدات علي المراكز من 25 إلي 30 ' وال 26 افضل مراكزها'. بينما ال 16 افضل المراكز لعلي ابراهيم.. ولعب القارب الرباعي الخفيف علي المراكز الاخيرة ايضا.
اليد.. أفضل جماعيا
بشارك في اللعبات الجماعية بكرة اليد والكرة الطائرة للرجال.. ولاشك ان اداء فريق كرة اليد كان هو الافضل.. كان اخر مجموعته ولكن احتل المركز العاشر بين اثني عشر فريقا في الترتيب العام.. بينما كان فريق الطائرة هو الاخير بجدارة في مجموعته حتي في الروح المعنوية التي لعب في ظلها.
السلاح 'نايم'
اشتركت البعثة بعدد كبير من اللاعبين واللاعبات في الفردي والفرق.. وفي الفردي خرج جميع اللاعبين واللاعبات مبكرا.. بينما احتل فريقا الشيش والسيف للسيدات المركز الاخير في كل من المسابقتين. وجاء فريق السيف للرجال في المركز الاخير ايضا.
الفروسية.. الدور الثاني
رغم الجهد الكبير الذي بذل لمتابعة الفارس المصري كريم الزغبي في فردي القفز وخرج مبكرا من الدور الثاني للتصفيات، فإنه يذكر لكريم انه اتاح لنا الفرصة في النهاية لنعرف النتيجة بكل التفاصيل.. ونحن نأمل منه بعض التقدم في البطولات والمسابقات الدولية القادمة.
روح عالية لأحمد ولاشين
اختلف الاداء في تنس الطاولة بين السيدات والرجال . خسرت شيماء عبدالعزيز ونهي يسري في الدور التمهيدي لفردي السيدات صفر/4 وبسهولة امام بطلتي الصين تايبية واوكرانيا.. بينما تأهل السيد لاشين واحمد صالح للدور الاول وخرج عادل سعد بصعوبة. وكان الاداء العام لثلاثي الرجال مشرفا وجيدا.
الجمباز في التصفيات
اشتركت البعثة في تصفيات فردي الجمباز للرجال والسيدات.. وخرج الاثنان من التصفيات 'شرين لزيني ومحمد سرور' .. والشكل العام يطالبنا بمزيد من الاحتكاك والاشتراك في البطولات الدولية القوية.. والعودة إلي الخلف لبناء قاعدة اكبر من الناشئين والناشئات.
القوس والسهم
حداثة اللعبة في مصر. وضيق قاعدة ممارستها لا يجعلنا نضغط علي اللاعبين.. ويكفي المركز ال 57 الذي احتلت سها عبدالعال والمركز 62 لماجد يوسف في الفردي العام للسيدات والرجال.. والموقف بصفة عامة يحتاج إلي مراجعة جادة من المسئولين بالجهة الادارية وباتحاد اللعبة.

رد مع اقتباس
قديم 25/8/2008, 09:12 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
المهندس ابو محمد
حبيب المهندسين العرب

الصورة الرمزية المهندس ابو محمد

الملف الشخصي
رقم العضوية : 90696
تاريخ التسجيل : Mar 2008
العمـر :
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 4,830 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 10
قوة الترشيـح : المهندس ابو محمد يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المهندس ابو محمد غير متصل

افتراضي رد: ويبقي الحصاد ميدالية برونزية واحدة لمصر في دورة بكين الاوليمبية

مشكور الله يبارك فيك
توقيع » المهندس ابو محمد



 

  رد مع اقتباس
قديم 25/8/2008, 04:13 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
SeNiOR_LAW
Banned


الملف الشخصي
رقم العضوية : 74232
تاريخ التسجيل : Aug 2007
العمـر :
الجنـس :
الدولـة : EgYpT
المشاركات : 1,983 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 10
قوة الترشيـح : SeNiOR_LAW يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

SeNiOR_LAW غير متصل

افتراضي رد: ويبقي الحصاد ميدالية برونزية واحدة لمصر في دورة بكين الاوليمبية

مشكور يا غالى وبارك الله فيك
  رد مع اقتباس
قديم 4/9/2008, 04:48 PM   رقم المشاركة : ( 4 )
GeNeRaL AD
مـهـند س مـحـتـرف

الصورة الرمزية GeNeRaL AD

الملف الشخصي
رقم العضوية : 110995
تاريخ التسجيل : Aug 2008
العمـر : 39
الجنـس :
الدولـة : رحــ ــ ــال
المشاركات : 1,386 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 10
قوة الترشيـح : GeNeRaL AD يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

GeNeRaL AD غير متصل

افتراضي رد: ويبقي الحصاد ميدالية برونزية واحدة لمصر في دورة بكين الاوليمبية

تسلم الايادي

يعطيك الف عافيه اخي العزيز
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~