ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > القسم العام > ---##منتدي الاخبار العربيه والعالميه## > ارشيف الاخبار

ارشيف الاخبار جميع المواضيع القديمه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 16/10/2007, 04:56 PM
 
كمال السيد
الـنـجم الذهبـي حـبيـب الـكل

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  كمال السيد غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 13911
تاريخ التسجيل : Jun 2006
العمـر : 53
الـجنـس :
الدولـة : في قلوب المهندسين العرب
المشاركـات : 13,247 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 20
قوة التـرشيـح : كمال السيد يستاهل التميز
افتراضي هيئة علماء المسلمين تحذر من "اجتياح تركي" للأراضي العراقية

حذرت هيئة علماء المسلمين الثلاثاء 16-10-2007 من مخاطر "اجتياح تركيا لشمال العراق" مطالبة بـالبحث عن خيارات أخرى لوقف نشاط عناصر حزب العمال الكردستاني، فيما دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى اجتماع خلية أزمة، في الوقت الذي بدأ نائب الرئيس العراقي زيارة إلى تركيا لمناقشة ملف"الانفصاليين الأكراد.

وفي التفاصيل، قالت هيئة علماء المسلمين إن "بوادر حرب أخرى تعد لها دولة جارة هي تركيا لاجتياح شمال العراق, تحت عنوان ملاحقة حزب العمال الكردستاني".

وأضافت أنها "تتفهم أسباب ودوافع الأمن القومي لتركيا", مطالبة "الساسة الاتراك بما عرف عنهم من بعد نظر، بعدم التسرع ومنح الفرصة لخيارات أخرى لمعالجة هذه المشكلة بطريقة مناسبة وتجنيب المنطقة الويلات وأبناء شعبنا الكردي الأبرياء العذاب والدمار".


وأعربت الهيئة عن ثقتها في "قدرة الساسة الأتراك في البحث عن بدائل تقيهم المخاطر التي تهدد أمنهم بدون التورط في حرب لن يفهمها العراقيون إلا على أنها غزو جديد لبلادهم يضاف إلى الغزو الأمريكي المعلن".

وتابع أن بـ"مقدور الساسة الاتراك السعي باتجاه الضغط على الساسة الأإكراد لوقف سياساتهم التي لا تعبر عن مصالح شعبنا الكردي ومن ثم كبح جماح حزب العمال الكردستاني وانهاء نشاطاته غير المشروعة والمدانة ضد الشعب التركي".


المالكي يدعو لاجتماع خلية أزمة

من جانبه، دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى عقد اجتماع لخلية الأزمة الثلاثاء لمناقشة تطورات الأوضاع على الحدود العراقية التركية, مؤكدا رفضه "الحلول العسكرية"، وفقا لبيان حكومي.

ويأتي هذا الاجتماع فيما أحالت الحكومة التركية الاثنين إلى البرلمان نص مذكرة تطالب بالسماح بتوغل عسكري في شمال العراق لمطاردة المتمردين من أكراد تركيا.

وأكد المالكي أن "حكومته تسعى بكل الوسائل لحلحلة الأزمة مع الجارة تركيا ويهمها أمن واستقرار دول الجوار"، مؤكدا أنه "لن يقبل بالحلول العسكرية لتكون صيغة التعامل بين البلدين مع إدراكنا وتفهمنا للقلق من جانب الأصدقاء الاتراك".

وتابع أن حكومته على "ثقة أن أصدقائنا في الحكومة التركية على درجة عالية من الالتزام (...) وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وعدم السماح باستخدام أراضي كل دولة للاضرار بجارتها".

كما أكد في الوقت ذاته على "منع كل النشاطات الإرهابية التي يقوم بها حزب العمال الكردستاني التركي ضد تركيا"، وأضاف "نحن على استعداد لإجراء حوار عاجل مع كبار المسؤولين في حكومة تركيا للتباحث وحل كافة الإشكالات العالقة واعطاء الضمانات التي تنظم العلاقة بين الدولتين الجارتين".

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة أنباء الأناضول أن نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي وصل الثلاثاء إلى اسطنبول التي سيتوجه منها بعيد الظهر إلى أنقرة لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان والرئيس عبد الله غول، ولم يدل نائب الرئيس العراقي بأي تعليق.
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~