ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > القسم العام > ---##منتدي الاخبار العربيه والعالميه## > ارشيف الاخبار

ارشيف الاخبار جميع المواضيع القديمه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 26/12/2007, 12:46 AM
الصورة الرمزية محمدعطيه
 
محمدعطيه
مـهـند س مـاسـي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  محمدعطيه غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 40186
تاريخ التسجيل : Nov 2006
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 3,492 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 10
قوة التـرشيـح : محمدعطيه يستاهل التميز
new مقتل 30 وإصابة 108 من الموالين للاحتلال في هجومين للمقاومة العراقية

شهد العراق أمس هجومين انتحاريين استهدفا عناصر الصحوة الموالية للقوات الأمريكية أسفر عن سقوط ما لا يقل عن ثلاثين قتيلا ومائة وثمانية جرحي.
في مدينة بيجي اقتحمت شاحنة محملة بالمتفجرات شاحنة متخمة محملة بأنابيب البوتاجاز قرب نقطة تفتيش مكونة من عناصر الصحوة وقوات حراسة المنشآت البترولية وانفجرت لتحدث دماراً هائلاً.. الانفجار وقع في منطقة النار علي مقربة من معمل تكرير البترول وهو الأكبر بالعراق شمال المدينة وأمام مجمع سكني مملوك لشركة بترول الشمال.. وأدي إلي مقتل 25 واصابة 85 علي الأقل بينهم عدد كبير من عناصر الصحوة.. وأسهم في ارتفاع عدد الضحايا وجود طابور طويل من المواطنين لشراء أنابيب البوتاجاز.. وعقب وقوع الحادث الرهيب الذي أطاح بجانب من المجمع السكني أصدرت وزارة الداخلية العراقية قراراً عاجلاً بإقالة مدير شرطة بيجي وإلي الشرق من بيجي وفي وسط مدينة بعقوبة فجر انتحاري نفسه وسط جنازة لأب وابن من عناصر مجالس الصحوة. قيل انهما قتلا خطأ بنيران القوات الأمريكية المتحالفة معها. وأدي الانفجار إلي مقتل أربعة واصابة 21 آخرين بجروح بينهم الحاج فرحان البهروازي وهو مقاتل وزعيم سابق في منظمة كتائب ثورة العشرين التي كانت تقاتل قوات الاحتلال وانضم حديثا إلي حركة مجالس الصحوة التي تقول إنها تقاتل تنظيم القاعدة. ويقول الأمريكيون إنهم يقاتلون مقابل راتب قدره 300 دولار للفرد شهرياً.. كما أعلن أن عنصراً من الصحوة لقي مصرعه وأصيب آخران في هجوم منفصل علي مقرهم في مدينة المقدادية.
وقال محللون عسكريون إن عناصر مجالس الصحوة أصبحت العدو المستهدف حالياً لمقاتلي المقاومة العراقية ومقاتلي تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين التي تستهدف قوات الاحتلال.
في غضون ذلك جدد طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي "سني" مطالبته باستيعاب قوات مجالس الصحوة في صفوف قوات الأمن العراقية وحذر حكومة نوري المالكي التي تعارض ذلك من انها تخاطر بالرجوع عن المكاسب الأمنية التي تحققت في الفترة الأخيرة.. وقال إن العراق في مفترق طرق بشأن هذه القضية فإما أن يدعمهم أو يرجع عن هذه التجربة الناجحة. وحذر من انتكاسة أمنية إذا تخلت الحكومة عنهم.. وقال انهم أصبحوا أهدافاً لما أسماه بالإرهاب.
وعلي صعيد العملية السياسية وقع زعيما الحزبيين الكرديين الرئيسيين جلال الطالباني ومسعود البرزاني مذكرة تفاهم مع طارق الهاشمي زعيم الحزب الإسلامي العراقي قالوا إنها تستهدف تعزيز التعاون بين أحزابهم وتمهيد الطريق أمام تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة وحقيقية. وقال طالباني إن الاتفاق ليس موجهاً ضد أحد.
غارات تركية
للمرة الخامسة خلال عشرة أيام شنت المقاتلات التركية هجوماً داخل الأراضي العراقية ضد قواعد المتمردين الأكراد. قال مسئول في قوات البشمرجة التابعة لحكومة إقليم كردستان ان الغارات استهدفت قري ريكان وشيزي وسامجوهو في منطقة العمارية بمحافظة دهوك.. وأكد أن القري الثلاث مناطق مهجورة.
في أنقرة أكدت تركيا ان الرئيس الأمريكي جورج بوش أبلغ رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا في اتصال هاتفي فجر أمس تأييده للضربات الجوية التي تشنها تركيا ضد معاقل وقواعد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.. وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن بوش وأردوغان اتفقا علي مواصلة تبادل واقتسام المعلومات المخابراتية حول المتمردين الأكراد وقالت إنهما اتفقا أيضاً علي وصف حزب العمال الكردستاني بأنه "العدو المشترك" للبلدين.
توقيع » محمدعطيه
السيدراتى الدهساوى

 

مواضيعيردودي
 
من مواضيعي في المنتدي

قديم 26/12/2007, 04:18 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
بدر56
استاذ فضائيات

الصورة الرمزية بدر56

الملف الشخصي
رقم العضوية : 57482
تاريخ التسجيل : Apr 2007
العمـر :
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 12,256 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 10
قوة الترشيـح : بدر56 يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

بدر56 غير متصل

افتراضي رد: مقتل 30 وإصابة 108 من الموالين للاحتلال في هجومين للمقاومة العراقية

مشكوووووووووووووووووووووور
والي الامام دائما
توقيع » بدر56

 

 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~