ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > القسم العام > ---##منتدي الاخبار العربيه والعالميه## > ارشيف الاخبار

ارشيف الاخبار جميع المواضيع القديمه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 16/5/2008, 01:36 AM
الصورة الرمزية خضر2003
 
خضر2003
استاذ كمبيوتر

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  خضر2003 غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 11641
تاريخ التسجيل : May 2006
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 22,212 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 16
قوة التـرشيـح : خضر2003 يستاهل التميز
new إيران تثمن محادثاتها مع الوكالة الذرية وتنتقد العقوبات

وصفت إيران جولة المحادثات الأخيرة مع مفتشي الأمم المتحدة للطاقة النووية بـ"الإيجابية والبناءة"، في الوقت الذي انتقدت فيه العقوبات التي يفرضها عليها مجلس الأمن، وذلك بعد يوم من تقديمها مجموعة من المقترحات تدعو إلى التعاون الدولي من أجل تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.

فقد قال أصغر سلطانية المبعوث الإيراني في المحادثات النووية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا لوكالة الأنباء الإيرانية "إسنا"، إن المناقشات جرت في أجواء إيجابية وبناءة، لكنه لم يتطرق إلى القضايا التي تم طرحها.

كما رفضت المتحدثة باسم الوكالة الذرية التعليق على نتيجة المحادثات، مضيفة أن النتائج سيتم إعلانها في تقرير مقبل بشأن إيران والمقرر صدوره خلال أسبوع إلى عشرة أيام.

وكان خبراء من إيران ومفتشو الطاقة النووية أنهوا في فيينا أمس ثلاثة أيام من المحادثات تهدف إلى إزالة بواعث القلق بشأن برنامج إيران النووي لتخصيب اليورانيوم، والذي يشتبه الغرب في أنه يهدف لتصنيع أسلحة نووية.

من جهة أخرى قالت إيران في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون -تقول أسوشيتد برس إنها اطلعت على فحواها- إن عقوبات مجلس الأمن المفروضة عليها غير شرعية.

خاجي (يمين) قال إن المقترحات تتجاوز القضية النووية (الأوروبية-أرشيف)
مقترحات إيرانية
وكانت إيران قدمت أمس مجموعة من المقترحات تدعو لتعاون دولي لمناقشة قضايا عالمية وترسيخ الاستقرار في الشرق الأوسط، مع تأكيدها على رفضها وقف أنشطتها النووية.

وقال دبلوماسيون اطلعوا على المقترحات التي سلمها مبعوث إيران لدى الاتحاد الأوروبي علي أصغر خاجي إلى المنسق الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد خافيير سولانا، أنه من المرجح ألا تكون هذه المقترحات مجدية في نزع فتيل الأزمة بين إيران والقوى الرئيسية لأنها تتجاهل المخاوف الغربية بشأن برنامجها لتخصيب اليورانيوم.

وتدعو المقترحات التي جاءت في أكثر من صفحتين وحملت عنوان "خطة مقترحات جمهورية إيران الإسلامية من أجل المفاوضات البناءة" إلى إنشاء "كونسورتيوم" لتخصيب وإنتاج الوقود النووي في مختلف بقاع العالم بما فيها إيران، وهو الأمر الذي سيقلل نظرياً من فرص تحويل أنشطة التخصيب من أغراض توليد الطاقة إلى صنع القنابل.

كما تدعو المقترحات كذلك إلى التركيز على الصراع في الشرق الأوسط من أجل إيجاد حل "ديمقراطي ودائم وعادل" للفلسطينيين، كما تسهب في الحديث عن التعاون في مجابهة "التهديدات الأمنية المشتركة" كالإرهاب والمخدرات والجريمة المنظمة، وتدعو إلى تعزيز التجارة والاستثمارات واقتسام الطاقة من أجل التنمية.

ويؤكد خاجي أن المقترحات تتجاوز القضية النووية، التي يجب أن تترك للخبراء -حسب قوله- بينما قالت متحدثة باسم الاتحاد الأوروبي إن سولانا وعد بدراسة مجموعة المقترحات والرد عليها في الوقت المناسب.

يأتي ذلك في وقت تضع فيه القوى الغربية اللمسات الأخيرة على مراجعة دفعة من الحوافر لإيران كي توقف تخصيب اليورانيوم، بينما ترفض طهران أي حوافز تشترط مسبقاً وقف هذا التخصيب.
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~