ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > القسم العام > ---##منتدي الاخبار العربيه والعالميه## > ارشيف الاخبار

ارشيف الاخبار جميع المواضيع القديمه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 3/7/2008, 02:22 AM
الصورة الرمزية خضر2003
 
خضر2003
استاذ كمبيوتر

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  خضر2003 غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 11641
تاريخ التسجيل : May 2006
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 22,212 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 16
قوة التـرشيـح : خضر2003 يستاهل التميز
new بوش يهدد والغرب يشكك إزاء انفتاح إيراني جديد

قال الرئيس الأميركي جورج بوش الأربعاء إنه لا يستبعد استخدام القوة في أزمة الملف النووي الإيراني، إلا أنه أكد على أن خياره الأول ما يزال الحل الدبلوماسي.

وصرح بوش للصحفيين في البيت الأبيض "لقد قلت دائما إن كافة الخيارات مطروحة على الطاولة، لكن الخيار الأول بالنسبة للولايات المتحدة هو حل هذه المشكلة دبلوماسيا".



من جهتها شككت المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو برغبة إيران في الانفتاح إزاء حل أزمة ملفها النووي، معلقة على تصريحات عدد من المسؤولين الإيرانيين.

وقالت بيرينو "بما أننا غالبا ما نتلقى رسائل مشوشة من جانبهم، أعتقد أن لدينا دوافع للتشكيك".



رؤية جديدة

وأعلنت مصادر في الأمم المتحدة نقلا عن وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي أن إيران سترد "قريبا جدا" على العرض الذي تقدمت به القوى الست الكبرى، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.



منوشهر متكي أكد أن بلاده سترد قريبا جدا على العرض الغربي (رويترز)
وكان متكي أعلن الأربعاء أن "عملية جديدة" تجري حاليا في محادثات الأزمة النووية المستمرة منذ خمس سنوات مع الدول الغربية بعد اقتراح تقدمت به طهران إلى الدول الكبرى.



وقال الوزير الإيراني في تصريحات لوسائل الإعلام الأميركية في نيويورك الأربعاء إن "عملية جديدة تجري وبدأت مع الرزمة التي قدمتها جمهورية إيران الإسلامية" وقال إن "هذه العملية تعالج مشاكل مهمة"



وأضاف متكي أن المحادثات مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا الذي قدم مجموعة الحوافز إلى طهران الشهر الماضي، اتسمت بـ"الاحترام وكانت مختلفة قليلا عن الماضي".



ولايتي والرد الفرنسي
وحذر علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي الثلاثاء مسؤولي البلاد من إطلاق الشعارات "الاستفزازية" حول الملف النووي، في انتقاد ضمني للرئيس محمود أحمدي نجاد.



ودعا ولايتي في مقال نشرته صحيفة ليبيراسيون الفرنسية الأربعاء إلى "تسوية" بين طهران والدول الأخرى حول الملف النووي بدون أن يأتي على ذكر تعليق النشاطات النووية الحساسة، الذي تطالب به الدول الكبرى شرطا مسبقا لأي مفاوضات والذي ترفضه إيران.



ورد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية إريك شوفالييه الأربعاء على تلك الدعوة بالتأكيد على وجوب أن "تعلق" إيران أولا نشاطاتها النووية الحساسة.



وأضاف "من المهم حتى تبدأ مفاوضات في أجواء من الثقة أن تعلق إيران نشاطاتها النووية الحساسة المستمرة اليوم في انتهاك لأربعة قرارات صادرة عن مجلس الأمن الدولي".



مايك مولين قال إن إيران تستطيع مؤقتا وقف إمدادات النفط (الفرنسية-أرشيف)
خطوط النفط

في غضون ذلك حذر وزير النفط الإيراني غلام حسين نوذري الأربعاء من أن أي هجوم ضد إيران سيؤدي إلى رد "شرس" من طهران، كما سيتسبب بزيادة جديدة في أسعار النفط المرتفعة أساسا.



وصرح الوزير الإيراني للصحفيين على هامش مؤتمر النفط العالمي في مدريد ردا على سؤال حول رد الفعل الإيراني على أي هجوم "إذا تعرضت إيران لمثل هذا العمل، فلن تقف مكتوفة الأيدي وسترد بشراسة".



من جهته قال قائد الأركان الأميركية المشتركة مايك مولين الأربعاء إن إيران يمكنها تعطيل حركة الملاحة في مضيق هرمز ولكنها لا تستطيع الإبقاء على ذلك لفترة طويلة، وأكد موقف واشنطن بأنها لن تسمح لطهران بقطع خطوط تصدير النفط.

وأضاف مولين "التحليل الذي وصلني يشير بالتأكيد إلى أنهم يملكون القدرات التي تعرض للخطر مضيق هرمز وأعتقد أن القدرة على إبقاء الأمر على هذا النحو غير موجودة"
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~