ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > القسم العام > ---##منتدي الاخبار العربيه والعالميه## > ارشيف الاخبار

ارشيف الاخبار جميع المواضيع القديمه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 25/12/2007, 11:30 PM
الصورة الرمزية بدر56
 
بدر56
استاذ فضائيات

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  بدر56 غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 57482
تاريخ التسجيل : Apr 2007
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 12,256 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 10
قوة التـرشيـح : بدر56 يستاهل التميز
افتراضي هجومان انتحاريان يحصدان 35 شخصا في بيجي وبعقوبة

هجومان انتحاريان يحصدان 35 شخصا في بيجي وبعقوبة



لقي خمسة وثلاثون شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من مائة آخرين في تفجيرين انتحاريين استهدفا عناصر من مجالس الصحوة في مدينتي بيجي وبعقوبة الواقعتين شمال العاصمة العراقية.



فقد نقلت وسائل الإعلام عن مصدر أمني عراقي من مركز التنسيق المشترك قوله إن "انتحاريا يقود شاحنة صغيرة فجر نفسه اليوم الثلاثاء قرب شاحنة كبيرة محملة بأسطوانات الغاز أثناء توقفها قرب حاجز مشترك لقوات الجيش ومجلس الصحوة في حي الغاز شمال مدينة بيجي".



وأسفر الهجوم عن مقتل خمسة وعشرين شخصا على الأقل -بينهم عدد كبير من النساء والأطفال- وإصابة نحو خمسة وثمانين آخرين حسب ما ذكره المصدر الأمني العراقي.



ونفى مصدر في وزارة الداخلية أن يكون الهجوم استهدف المجمع السكني التابع لموظفي شركة نفط الشمال الحكومية، في حين نسبت مصادر إعلامية محلية إلى مدير مركز القيادة الوطنية في وزارة الداخلية اللواء الركن عبد الكريم خلف قوله إن "وزير الداخلية جواد البولاني قرر إقالة قائد شرطة بيجي المقدم صالح القيسي واستجوابه على خلفية التفجير الانتحاري".



وذكر شهود عيان أن الانفجار خلف حفرة كبيرة يزيد عمقها عن مترين ونصف وأسفر عن تدمير موقع للحراسة قرب المجمع السكني التابع لشركة نفط الشمال الحكومية.



في هذه الأثناء أشارت مصادر عسكرية أميركية إلى أن الهجوم "يعكس حالة الانفلات الأمني في المحافظات الشمالية التي بدأ تنظيم القاعدة يعيد تجميع صفوفه فيها بعد طرده من بغداد ومحافظة الأنبار على يد مجالس الصحوة".



بعقوبة


وفي حادث منفصل آخر استهدف مجالس الصحوة قتل عشرة أشخاص على الأقل وجرح 21 آخرون اليوم الثلاثاء عندما أقدم انتحاري يرتدي حزاما ناسفا على تفجير نفسه أثناء تشييع عنصرين من مجلس الصحوة وسط مدينة بعقوبة التابعة لمحافظة ديالى.



ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مراسلها أن الهجوم كان يستهدف الحاج فرحان البهرزاوي أحد قادة مجالس الصحوة الذي قتل على الفور مع ثلاثة أشخاص، وأعلنت مصادر أميركية عن ارتفاع حصيلة الضحايا في وقت لاحق إلى عشرة أشخاص.



وكان البهرزاوي يشارك في تشييع جنازة اثنين من مسلحي الصحوة، قال المقدم نجم الصميدعي من شرطة المدينة إن "القوات الأميركية قتلتهما عن طريق الخطأ أمس الاثنين في حي 7 أبريل/نيسان وسط بعقوبة".



وفي محافظة ديالي ذكرت مصادر الشرطة أن مسلحين فجروا اليوم مخفرا للشرطة في مدينة بعقوبة مما أسفر عن مقتل شرطيين.



ويأتي هذا الحادث بعد أسبوعين من تعرض مجالس الصحوة لتفجيرين -أحدهما انتحاري نفذته امرأة- أسفرا عن مصرع ما لا يقل عن 26 شخصا وسط وقرب إحدى البلدات في محافظة ديالى.


توقيع » بدر56

 

مواضيعيردودي
 
من مواضيعي في المنتدي

 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~