ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > القسم العام > ---##منتدي الاخبار العربيه والعالميه## > ارشيف الاخبار

ارشيف الاخبار جميع المواضيع القديمه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 1/5/2008, 02:04 PM
الصورة الرمزية خضر2003
 
خضر2003
استاذ كمبيوتر

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  خضر2003 غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 11641
تاريخ التسجيل : May 2006
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 22,212 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 16
قوة التـرشيـح : خضر2003 يستاهل التميز
new محمد بن راشد وحمد بن عيسى يبحثان توطيد العلاقات بين البلدين






وصل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بحفظ الله ورعايته إلى المنامة امس في زيارة لمملكة البحرين، حيث كان في استقبال سموه على أرض المطار الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة الذي رحب بأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في بلده الثاني.



وصافح سموه كبار مستقبليه يتقدمهم الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد القائد العام لقوة دفاع البحرين..وعددا من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين البحرينيين من مدنيين وعسكريين وعبدالعزيز بن هادف الشامسي سفير الدولة لدى البحرين.ثم استعرض سموه ثلة من حرس الشرف الذي ادى التحية لسموه.



كما صافح الملك حمد بن عيسى آل خليفة أعضاء الوفد المرافق لصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والذي يضم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة دبي لإدارة وتنظيم الفعاليات والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومحمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء إلى جانب عدد من الفعاليات الاقتصادية وكبار المسؤولين في الدولة من مدنيين وعسكريين.



وقد اصطحب ملك البحرين ضيفه الكبير في موكب رسمي إلى قصر القضيبة في المنامة حيث جرت في باحة القصر مراسم استقبال رسمية لصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وعزفت الموسيقا بالسلام الوطني لدولة الامارات والملكي لمملكة البحرين.وقام سموه يرافقه ملك البحرين باستعراض حرس الشرف الذي اصطف لتحية سموه كما ادت كوكبة من الفرسان يحملون اعلام الدولة واعلام مملكة البحرين التحية لضيف البحرين الكبير.



وقد أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأخوه الملك حمد بن عيسى آل خليفة..مباحثات تناولت سبل توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين والتأكيد على أهمية التعليم والبحوث العلمية والتعاون في هذا المجال بين المؤسسات المعرفية والعلمية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للنهوض بالمستوى الفكري والثقافي والاجتماعي لشعوب المنطقة.



ثم أقام ملك البحرين مأدبة غداء رسمية تكريما لصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والوفد المرافق لسموه.



وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مساء أمس بزيارة جامعة الخليج العربي في المنامة يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد القائد العام لقوة دفاع البحرين وسمو الشيخ احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة دبي لادارة وتنظيم الفعاليات وبقية اعضاء الوفد المرافق.



وقد استقبل سموه لدى وصوله الى مقر الجامعة في السلمانية من قبل الفرق الشعبية ورئيسة الجامعة الدكتورة رفيعة غباش ومدير الجامعة وأعضاء هيئة التدريس الذين صافحهم سموه.



كما حظى سموه باستقبال حار وتصفيق من قبل طالبات وطلاب الجامعة الخريجين.



وتفقد سموه في بداية الزيارة معرض البرامج العلمية للدراسات العليا في الجامعة وحضر جانبا من جلسة نقاشية لطالبات كلية الطب ثم عرج سموه الى مركز “برنامج التعليم والتدريب عن بعد” التابع لكلية الدراسات العليا.



وحضر سموه شرحا عمليا لاحد الدورس التدريبية من طالبات البرنامج.



وعقب ذلك وقع سموه في سجل الشرف الخاص بالمعرض..



ثم انتقل ومرافقوه الى قاعة الدكتور عبد الله مبارك الرفاعي حيث اطلع سموه على سير الحلقة النقاشية الخاصة بنقاش ما جاء في كتاب “رؤيتي” لسموه من أفكار ورؤى خلاقة يديرها الدكتور عبد العزيز الحر وشارك فيها نحو عشرين طالبا وطالبة وشاركهم سموه الحوار حول بعض ما تضمنه كتابه الذي اعتبره طلبة الدراسات العليا في جامعة الخليج العربي وثيقة مهمة ومرجعا دراسيا وبحثيا لهم ليس في حقل الدراسة وحسب بل في حياتهم العملية.



صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شكرهم على اهتمامهم بكتابه “رؤيتي”، وأكد لهم انه كتبه بلغة بسيطة سلسلة عكس من خلال صفحاته تجربته الشخصية.



واكد سموه على اهمية ان يكون الشخص في هذه الحياة يحتل الرقم واحد وليس الرقم الثاني لان معنى ذلك انه يحكم على نفسه بالفشل.



واشار سموه الى اهمية التدريب المستمر والاطلاع على تجارب الآخرين في كافة مراحل حياته الدراسية والعملية حتى يظل متميزا ومبدعا.



وقد رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حفل تخريج نحو 600 طالب وطالبة من خريجي كلية الطب والدراسات العليا في جامعة الخليج العربي التي تحتفل بيوبيلها الفضي بالتزامن مع تخريج دفعة جديدة من طلابها.



وقد بدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة الامارات والملكي البحريني وكلمة الدكتورة رفيعة غباش رئيسة الجامعة رحبت فيها بتشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لهذا الحفل الذي اعتبره تاريخيا للجامعة واهلها.



وقالت انها لحظة لقاء وتواصل بين القيادات السياسية والاجيال الخليجية الشابة لحظة تتجلى فيها قطوف الاستثمار في مجال التعليم مؤكدة انه السبيل الوحيد للنهوض بهذه الأمة.



واشارت في كلمتها الى مجمل التحديات والصعوبات والنجاحات التي حققتها الجامعة منذ تأسيسها قبل 25 عاما.



وعقب ذلك أدى خريجو كليات الطب القسم أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بصفته راعيا للحفل وسمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد القائد العام لقوة دفاع البحرين الذي كرم الجهات والمؤسسات والافراد الداعمين في مسيرة الجامعة والمساهمين في تطورها ثم شهد سموه والحضور الاعلان عن اكتشاف طبي جديد للدكتور معز البخيت احد أساتذة الجامعة الذي أعلن عن اختراعه لجهاز المناعة سيسهم الى حد كبير في اسعاد وشفاء المرضى الفاقدين للمناعة والذين يعانون من أمراض في الطحال والجهاز العصبي.



وشهد سموه كذلك فيلما تسجيليا يستعرض مسيرة تطور مملكة البحرين في عهد الملك حمد بن عيسى آل خليفة وفيلما تسجيليا آخر تضمن حياة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كقائد وانسان وفارس وشاعر وكأب حنون يرعى شعبه بكل زمان ومكان.



وعقب انتهاء مراسم حفل التخريج تحدث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ارتجالا امام الحضور والخريجين والخريجات مؤكدا اهمية هذا الصرح العلمي الكبير الذي تتجسد فيه وحدة العمل الخليجي العربي المشترك.



وأوضح سموه ان الجامعة التي عاشها منذ تأسيسها واجهت صعوبات كثيرة وارهاصات لكن بحمد الله استطاع القائمون عليها بتفاهمهم وعزيمتهم ونواياهم الحسنة أن يصلوا بها الى هذا المستوى العلمي المرموق.



وأكد سموه خلال كلمته ان العلم لا يتوقف عند حد معين بل هو مستمر الى مالا نهاية والشهادة الجامعية هي بداية التحصيل العلمي موجها الخريجين والخريجات ان يواصلوا مسيرة تحصيلهم الدراسي وان يظلوا متفائلين لان التفاؤل طريق للنجاح وانتزاع الفرص.



وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على ضرورة ان يقرن العلم بالعمل والخبرة والتجربة والإبداع لأن العلم بدون خبرة قد لا يوصل الانسان الى اهدافه وطموحاته.



واستعرض سموه في كلمته التوجيهية مراحل التطور والانماء الذي حققته دولة الامارات العربية المتحدة مشيرا الى ماتم تحقيقه في دبي والذي وصفه بأنه الجزء اليسير والقادم أعظم.



واشار الى أن دولة الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بدأت تخطو خطوات حثيثة وواسعة على طريق الاستثمار في قطاع التعليم ومفرداته.



وأعلن سموه ان مؤسسة محمد بن راشد ترحب بكل الطلبة الخريجين من جامعة الخليج العربي الراغبين في التحصيل العلمي والدراسة حتى حصولهم على الشهادات العليا في شتى التخصصات العلمية والأدبية، مؤكدا سموه أن المؤسسة مستعدة لان تتبنى كل الطاقات العلمية من جامعة الخليج العربي كما أن دولة الامارات تفتح ذراعيها لخريجي وخريجات الجامعة الراغبين في العمل في سوق الامارات المحلية.



وقد لاقت مبادرة سموه ترحيبا وتصفيقا كبيرين من الطلبة والطالبات الذين أشادوا بمكرمة سموه ومبادرته العربية الطيبة.وقد غادر صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المنامة في وقت لاحق وكان في وداعه على أرض المطار الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة وسمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد القائد العام لقوة دفاع البحرين وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين. (وام)



لقطات



شدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في كلمته أمام الخريجين التأكيد على أن الإنسان ينتزع الفرص وأن الأخيرة تذهب للذي يكون مستعدا لها.



لفت سموه في حديثه الى حبه للتحديات وقال: أصاب بالملل من دون تحد فأنا أؤمن ان الوقت مثل النهر لا ينتظر أحداً.



عبر سموه عن اعتقاده أن الأمور على ضفاف الأطلسي ستغير في المرحلة المقبلة.



وقال: ان التعليم المستمر سيغير العالم.



نصح سموه الطلبة ألا يدفعهم العلم والتطور الى نسيان عاداتهم وتقاليدهم



لاقت دعوة سموه الطلبة لإكمال تعليمهم من خلال مؤسسة محمد بن راشد أو الحصول على العمل المناسب في الإمارات تصفيقاً حاداً .



عند خروج سموه من باب الجامعة التقى سيدة مسنة وقعيدة، فتبادل أطراف الحديث معها، وبعد أن قبّلت رأس سموه قالت: لقد حققت أمنيتي، فكم تمنيت أن أراك قبل أن أموت.
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~