ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > القسم العام > ---##منتدي الاخبار العربيه والعالميه## > ارشيف الاخبار

ارشيف الاخبار جميع المواضيع القديمه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 14/5/2008, 05:24 AM
الصورة الرمزية خضر2003
 
خضر2003
استاذ كمبيوتر

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  خضر2003 غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 11641
تاريخ التسجيل : May 2006
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 22,212 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 16
قوة التـرشيـح : خضر2003 يستاهل التميز
new الحريري يتهم المعارضة بتنفيذ هجوم بيروت بغطاء إسرائيلي


اتهم زعيم الأكثرية الحاكمة في لبنان النائب سعد الدين الحريري المعارضة بتنفيذ ما وصفه بالهجوم على بيروت بغطاء إسرائيلي، مضيفا أن ما جرى هو بمثابة حرب مفتوحة على الشرعية والسلم الأهلي وأن الهدف من هذه الحرب تحقيق عودة مقنّعة للوجود السوري بأدوات إيرانية، على حد تعبيره.

وقال الحريري بعد إعادة بث تلفزيون المستقبل الذي يملكه إن المعارضة وعلى رأسها حزب الله "لن تتمكن من الحصول على توقيع سعد الحريري ووليد جنبلاط على صك الاستسلام للنظامين السوري والإيراني".

وتابع "هذا الأمر من سابع المستحيلات، يستطيعون أن يجتاحوا المناطق والتهديد بالشر المستطير لكنهم لن يتمكنوا من الحصول على توقيع أي من قيادات الرابع عشر من مارس/آذار على صك الاستسلام للنظامين السوري والإيراني وتسليم قرار لبنان إلى هذين النظامين".

وبشأن الحوار الوطني الداخلي، قال الحريري إن أمن المناطق التي جرى اجتياحها ينبغي أن يكون أول بند على طاولة أي حوار، وإنه لا أحد سيذهب إلى الحوار والسلاح مصوّب إلى رأسه.

وأضاف الحريري "نحن أمام التزام أخلاقي ووطني، أول بند على أي جدول للحوار هو ما جرى في بيروت والجبل والشمال، أمن هذه المناطق هو البند الأول".

وأكد الرجل أن قائد الجيش العماد ميشال سليمان لا يزال بالنسبة للأكثرية المرشح التوافقي لرئاسة الجمهورية "رغم وجود عتب على تقصير الجيش في حماية المواطنين". كما أعرب عن أمله بأن ينجح الوفد العربي الذي يصل مساء الثلاثاء إلى بيروت في مهمته الهادفة لحل الأزمة.

"
الفيصل: إذا كانت إيران تدعم ما حصل في لبنان من انقلاب وتؤيده فهذا سيؤثر على علاقاتها مع جميع الدول العربية إن لم أقل الإسلامية أيضا
"
تحذيرات سعودية
من جهة أخرى وجهت المملكة العربية السعودية تحذيرا لإيران بشأن الوضع في لبنان, وقالت على لسان وزير خارجيتها الأمير سعود الفيصل إن العلاقات العربية الإيرانية ستتأثر سلبا إذا كانت طهران تدعم ما اعتبرته المملكة "انقلابا" في لبنان من قبل حزب الله.

وقال الأمير سعود في مؤتمر صحفي بالرياض "إذا كانت إيران تدعم ما حصل في لبنان من انقلاب وتؤيده فهذا سيؤثر على علاقاتها مع جميع الدول العربية إن لم أقل الإسلامية أيضا".

كما حذر الأمير سعود أيضا من أن استمرار الوضع في لبنان على حاله من شأنه أن يدفع البلاد إلى ما وصفه بمنزلق خطير "لا تحمد عقباه".

في الوقت نفسه دعا وزير الخارجية السعودي "كافة الأطراف الإقليمية" إلى عدم إثارة الفتنة الطائفية في لبنان, وقال إن المملكة تطالب مجددا باحترام سيادة لبنان واستقلاله وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

كما دعا الأمير سعود أطرافا لم يسمها إلى الكف عن "محاولة مصادرة قرار لبنان السياسي وإرادته الحرة".

أحمدي نجاد نفى أي تدخل لبلاده في الشأن الداخلي اللبناني (الفرنسية)
رد أحمدي نجاد
قي المقابل وجه الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد انتقادا لتصريحات الفيصل، وقال إنه خالف تعليمات من العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز بالتشاور مع إيران بشأن الأوضاع في لبنان.

ونفى أحمدي نجاد أي تدخل لبلاده في الشأن الداخلي اللبناني، قائلا إن ما يشهده لبنان حاليا ليس حربا وإنما تحرك لمواجهة التدخل الأميركي.

واتهم أحمدي نجاد في مؤتمر صحفي الولايات المتحدة بالتسبب في الأزمة التي يشهدها لبنان حاليا بتدخلها في شؤونه، حسب قوله.

وقال "هم (الأميركيون) من يقومون بالتدخل ويقومون بالاتصالات، السفير الأميركي هو الذي يتدخل في الشأن الداخلي اللبناني, وهم بذلك مخطئون، وكما قلت في البداية, فإن شعوب المنطقة أصبحت متيقظة ولن ترضخ لهم".
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~