ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > القسم العام > ---##منتدي الاخبار العربيه والعالميه## > ارشيف الاخبار

ارشيف الاخبار جميع المواضيع القديمه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 22/5/2008, 05:34 AM
الصورة الرمزية خضر2003
 
خضر2003
استاذ كمبيوتر

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  خضر2003 غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 11641
تاريخ التسجيل : May 2006
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 22,212 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 16
قوة التـرشيـح : خضر2003 يستاهل التميز
new مقتل 12 شخصا في هجمات متفرقة بالصومال

قتل 12 شخصا بينهم مدنيون وجنود صوماليون وآخرون إثيوبيون في اشتباكات متفرقة يوم أمس في الصومال، في حين كشف مصدر طبي أن 42 شخصا ماتوا في مخيمات النازحين في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقد هاجم مسلحون من المحاكم الإسلامية الصومالية مساء أمس حاجزا للقوات الحكومية في منطقة سينكاطير على الطريق الرابط بين العاصمة مقديشو ومدينة أفقوى على بعد 15 كلم في الجهة الغربية.

انفجارات وقتال
وأفاد شاهد عيان كان قريبا من الحاجز العسكري بأن أربعة انفجارات كبيرة هزت المنطقة وتبادل بعدها المسلحون إطلاق نار كثيف مع القوات الحكومية.

وأضاف الشاهد أن الطرفين استخدما الأسلحة المضادة للطائرات وقذائف "آر بي جي" والأسلحة الرشاشة والخفيفة، مؤكدا أن ثلاثة جنود صوماليين قتلوا في الهجوم.

وبدورها صرحت للجزيرة نت سيدة كانت على متن سيارة مدنية قرب المكان الذي اندلع فيه القتال، بأنها شاهدت جثث ثلاثة مدنيين، من بينهم امرأة، سقطوا في الهجوم.

وأفاد شاهد آخر في منطقة مكتظة بالنازحين وقريبة من الحاجز الحكومي الذي تعرض للهجوم، بأن طلقات نارية مجهولة المصدر قتلت اثنين من النازحين وتم دفنهما في وقت متأخر من الليلة الماضية.

مطاردة "العملاء"
وعلق الناطق الرسمي باسم المحاكم الإسلامية عبد الرحيم عيسى عدو على الهجوم في تصريحات للجزيرة نت قائلا إن "على كل فرد من العملاء أن يتوقع أنه سيقتل في كل مكان بالصومال".

وتعهد عيسى عدو بأن "المجاهدين سوف لن يرحموا العملاء، وسيصلون إليهم وسيستهدفونهم حتى لو دخلوا إلى معسكرات قوات الاستعمار"، في إشارة إلى معسكرات القوات الإثيوبية في الصومال.

وأكد أن مقاتلي المحاكم تمكنوا من السيطرة على الحاجز الحكومي عقب قتال استمر قرابة نصف ساعة واستولوا على سبع بنادق كلانشنكوف ومبالغ مالية تقدر بخمسين مليون شلن صومالي (أكثر من 35800 دولار) وقتلوا ثلاثة من العملاء، على حد تعبيره.

هجومان آخران
وكشف عيسى عدو للجزيره نت أن قوات المحاكم قتلت ثلاثة جنود إثيوبيين يوم أمس في هجوم آخر بتفجير لغم زرع في جانب الطريق قرب كلية جال سياد العسكرية جنوب مقديشو.

الإسهال والملاريا حصدا الكثير من أرواح النازحين في الصومال (الجزيرة نت)
وأضاف أن قواته هاجمت الليلة الماضية أيضا بقذائف "آر آبي جي" وقذائف هاون وزارة الدفاع الصومالية السابقة التي حولها الجيش الإثيوبي إلى قاعدة عسكرية.

وفي مدينة بيدوا، حيث مقر البرلمان الصومالي، أفاد شاهد عيان للجزيرة نت بأن ضابطا في استخبارات الحكومة الصومالية يدعى علي قري قتل في سوق للخضار بالمدينة عصر أمس، مشيرا إلى أن الشرطة الصومالية قتلت شخصا قالت إنه منفذ العملية.

وأضاف الشاهد أن مسلحين مجهولين هاجموا قوات حكومية بقنبلة يدوية في السوق نفسه بعد نصف ساعة من عملية قتل الضابط، ما أدى إلى جرح ثلاثة مدنيين وإصابة جندي صومالي "إصابة متوسطة".

ضحايا المرض
من جهة أخرى أفاد بعض من سكان مناطق النازحين للجزيرة نت بأن مرض الإسهال قتل سبعة أشخاص من بينهم طفلان في مخيمات النازحين في ضاحية دينيلي غرب مقديشو.

وأكدت فاطمة علي المسؤولة في أحد المخيمات بالمنطقة للجزيرة نت أن مرضي الملاريا والإسهال انتشرا وسط النازحين بسبب ركود مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت الأيام الماضية.

من جهتها أوضحت إدل محمد جعل طبيبة الأطفال في مستشفى بنادر أن 42 شخصا توفوا نتيجة الإسهال في الـ24 ساعة الماضية.
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~