ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > القسم العام > ---##منتدي الاخبار العربيه والعالميه## > ارشيف الاخبار

ارشيف الاخبار جميع المواضيع القديمه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 11/6/2008, 05:07 AM
الصورة الرمزية خضر2003
 
خضر2003
استاذ كمبيوتر

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  خضر2003 غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 11641
تاريخ التسجيل : May 2006
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 22,212 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 16
قوة التـرشيـح : خضر2003 يستاهل التميز
new حكومة كوريا الجنوبية تستقيل استجابة للاحتجاجات الشعبية

وضعت حكومة كوريا الجنوبية استقالتها تحت تصرف الرئيس لي ميونغ باك, وذلك استجابة لموجة المظاهرات التي اجتاحت العديد من المدن احتجاجا على اتفاق يفتح أسواق البلاد أمام واردات اللحم البقري الأميركي.

وقد حذر الرئيس لي من أن بلاده التي تعد رابع أكبر اقتصاد في آسيا تتجه نحو أزمة حقيقية بسبب الاحتجاجات على الحكومة التي تولت السلطة منذ ثلاثة أشهر, ما سيلقي بظلال قاتمة على خطط الرئيس الإصلاحية.

وقالت متحدثة باسم مكتب رئيس الوزراء هانغ سونغ سو إن رئيس الحكومة قدم الاستقالة أثناء اجتماع عادي صباح الثلاثاء مع رئيس الدولة، في خطوة وصفها الإعلام المحلي بأنها استجابة للاحتجاجات المتصاعدة المناهضة للحكومة.

وسد آلاف المحتجين شوارع وسط العاصمة سول في مسيرة على ضوء الشموع. وأغلقت الشرطة شوارع في العاصمة بينها الشارع الرئيسي المؤدي إلى البيت الأزرق الرئاسي، ونشرت عربات إطفاء لتفريق أي محتجين يقومون بأعمال عنف.

وقال منظمو الاحتجاجات إن 700 ألف شخص تجمعوا في سول للمشاركة في أكبر مسيرة مناهضة للحكومة حتى الآن. وقدرت الشرطة أعداد المتظاهرين بنحو 80 ألفا, في حين قدرتهم بعض وسائل الإعلام المحلية بين 200 و400 ألف.

وحذر الرئيس لي ميونغ باك من أن أسعار المواد المرتفعة وتباطؤ النمو يدفعان اقتصاد البلاد نحو أصعب مرحلة خلال عقد من الزمان. وقال في كلمة بمناسبة الذكرى الـ21 للقضاء على الحكم الاستبدادي في كوريا الجنوبية "يواجه اقتصادنا مصاعب بالغة مع ارتفاع الأسعار والبطء التدريجي في النمو الاقتصادي".

الكوريون الجنوبيون يخشون أن تجلب لهم اللحوم الأميركية مرض جنون البقر (الفرنسية)
تحمل المسؤولية
وأعرب الوزراء بعد اجتماع الحكومة عن استعدادهم لتحمل كامل المسؤولية عن الأزمة السياسية الناجمة عن قرار الحكومة رفع جميع القيود عن استيراد لحوم الأبقار الأميركية الذي اتخذته منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

وبعدما قدم هانغ اقتراح استقالة حكومته، طلب الرئيس لي من رئيس الحكومة اتخاذ تدابير السلامة المناسبة لتجنب وقوع أي حادث مؤسف خلال التظاهرات.

وتوقعت مصادر في مكتب الرئاسة أن يقبل الرئيس استقالة أكثر من ستة وزراء على علاقة بمسألة استئناف استيراد اللحوم الأميركية بمن فيهم وزير الخارجية يو ميونغ هوان والمالية كانغ مان سو والزراعة وصيد الأسماك والأغذية جونغ وون تشون والصحة والرعاية الاجتماعية كيم سونغ إي وزير التعليم والعلوم والتقنية كيم دو يون.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي اتخذ إجراءات عديدة لتهدئة الأزمة, وأجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس الأميركي جورج بوش من أجل وقف استيراد لحوم الأبقار المتقدمة في السن التي تعتبر مصدرا لخطر انتقال وباء جنون البقر.

واتفق لي وبوش السبت الماضي على التعاون من أجل ضمان عدم تصدير لحوم الأبقار التي يزيد عمرها عن 30 شهرا إلى كوريا الجنوبية.

من جهتها رحبت كوريا الشمالية بالتظاهرات في كوريا الجنوبية. ونقلت وكالة يونهاب عن صحيفة رودونغ سينمون الناطقة باسم حزب العمال الشيوعي الحاكم في بيونغ يانغ، أن الشمال يشيد بالمظاهرات الضخمة ضد اللحوم الأميركية، واصفة حكومة سول بأنها "إذلال لا يحتمل".

واعتبرت الصحيفة في افتتاحيتها أنه "بوجود الرئيس الخائن لي ميونغ باك هناك، فإن الشعب الكوري الجنوبي سيعاني من مأساة وألم عميقين ولن يكون قادرا على تجنب الكارثة".
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~