ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > اسلاميات ( حبا في رسول الله ) > المنتدي الاسلامي > المكتبه الاسلاميه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 4/1/2008, 01:13 AM
الصورة الرمزية عمروسات
 
عمروسات
حبيب المهندسين العرب

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  عمروسات غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 19968
تاريخ التسجيل : Jul 2006
العمـر : 43
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 2,185 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 167
قوة التـرشيـح : عمروسات يستاهل التميزعمروسات يستاهل التميز
new فرقة "الله خلقني مضحكا" تستوحي الدعابة من "منكّت الرسول"

أكدت فرقة "الله خلقني مضحكا"، وهي مجموعة من الشباب الأمريكي المسلم الذي يقدم عروضا ساخرة حول أحوال المسلمين عموما فضلا عن وضعهم في أمريكا، إن عروضها تنتشر بسرعة كبيرة حول العالم مؤكدة أنها لا تسعى للسخرية من الاسلام كما يتهمها بعض "المتشددين"، مشيرة إلى أنها استمدت فكرة العمل من كون الدعابة والنكتة الاسلامية موجودة منذ أيام منكّت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، الصحابي نعيمان الانصاري.





[IMG]http://www.******iya.net/files/image/large_86246_43742.jpg[/IMG]

وحظيت عروض هذه الفرقة بتغطية مكثفة من وسائل الاعلام الغربية مؤخرا، بما فيها العروض التي قدمتها في كندا نهاية الشهر الماضي. وصارت تقدم عروضا أيضا في مختلف الدول الأوروبية.

وتتألف الفرقة، التي انطلقت بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 بهدف "تصحيح الصورة الخاطئة عن المسلمين"، من ثلاثة اشخاص: بريانت ريجينالد موس الذي غير اسمه اسمه الى "بريتشر موس" بعد اعتناقه الاسلام منذ عشرين سنة, أزهر عثمان من أصول هندية، ومحمد عامر من أصل فلسطيني.



دعابة اسلامية

وأكد محمد عامر في حديثه لـ"العربية.نت" ما نشرته صحيفة "الواشنطن بوست" مؤخرا بأن فرقته استمدت فكرة النكت الاسلامية من "منكّت الرسول"، حيث كان الصحابي نعيمان الانصاري يلقي النكت ويضحك الرسول.

ومنكت الرسول هو النعيمان بن عمرو (أو نعيمان) ابن رفاعة الانصاري، وقد اشار الإمام النووي في - (تهذيب الاسماء والصفات)، الى كثرة مزاح نعيمان وضحك النبي صلى الله عليه وسلم من مزاجه حتى قيل انه - عليه الصلاة والسلام - قال عنه ( يدخل الجنة وهو يضحك).



اتهام الفرقة بالسخرية من الاسلام

وعما ذكرته الصحيفة بأن الفرقة تتعرض لانتقادات من قبل متشددين، أجاب محمد عامر " هذا الانتقاد لا نواجهه في الولايات المتحدة حيث حصلنا على دعم دعاة بارزين مثل حمزة يوسف، وإنما خارج أمريكا مثل جنوب إفريقيا حيث ينتقدنا أشخاص ويتهموننا بأننا نسخر من الاسلام وهم لم يشاهدوا عروضنا أبدا".

وتابع "يبنون اعتراضهم على عملنا على وجود لفظ الجلالة في اسم فرقتنا، بينما نحن هدفنا هو تقديم صورة إيجابية عن الاسلام".

وكان الفرقة قد زارت مدينة جلاسجو البريطانية في شهر نوفمبر 2007 لاحياء حفل كوميدي بجامعة كاليدونيان، ورفض اتحاد الطلبة المسلمين بالجامعة اقامة العرض المسرحي.

وقدم الاتحاد التماسا للادارة بمنع العرض نظرا لاساءته للاسلام والمسلمين، مما ادى الي الغاء الحفل وسط دهشة الفريق الفني الذي يري انه يخدم القضية بإظهار الانسان المسلم في قالب كوميدي انساني يستطيع رجل الشارع العادي فهمه ولعل ذلك يساعد في مواجهة حملة الاغتيال الفكري والتشويه المتعمد للشخصية الاسلامية في وسائل الاعلام العالمية، كما أوردت صحيفة "أخبار اليوم" المصرية آنذاك.

وقالت الصحيفة إن الفريق اعتبر هذا القرار تعسفا فكريا لمسلمين مثلهم يمارسون شعائر الاسلام وترى الدكتوره منى صديقي رئيسة قسم الدراسات الاسلامية بجامعة جلاسجو ان منع الحفل فيه تخاذل وحصار لحرية التعبير.



نوحد المسلمين وغير المسلمين

وعن الاهداف التي تنشدها فرقة "الله خلقني مضحكا"، قال محمد عامر لـ"لعربية.نت": نريد أن نضع الاسلام في المكان الايجابي لأننا نشعر أن اسم الله قد أخذ من قبل البعض رهينة واستخدموه بشكل غير إيجابي وهو الاسم الجميل والاقدس عند المسلمين ونريد أن نسترده. نهدف لتوحيد الناس من مسلمين وغير مسلمين في غرفة واحدة. وأن نخرج المسلمين الذين يجلسون في البيوت ولا يخرجون ابدا خاصة مع وجود مع يعتقد مثلا أن الخروج والاستماع إلى حفل موسيقى حرام".


وتحدث محمد عامر عن آخر عرض للفرقة في كندا نهاية الشهر الماضي، وقال إن 1200 شخصا حضروه. وأوضح أنه يقدم عرضا عن أمور تتعلق بالعرب واللاجئين العرب في أمريكا باعتبار أنه من أصل عربي، فيما يقدم أزهر عثمان عن المسلمين بشكل عام وبعض الأمور التي لها علاقة بزعيم تنظيم القاعدة خاصة أن له لحية مشابهة للحيته، فيما يقدم موس عروضا عن الاقليات في الولايات المتحدة.



من نكاتهم


العروض يتابعها المسلمون وغير المسلمين معا في مقعد واحد



وقال محمد عامر لـ"العربية.نت" " أذكر أني تحدثت كيف أن الكثير من المسلمين والعرب في أمريكا لا يذهبون إلى الطبيب إذا مرضوا ويقولون – مهما كانت درجة المرض- إنها مجرد لفحة هوا ( تعرض لتيار هواء بارد)".

وأشار إلى أن أزهر عثمان قدم عرضا عن اسامة بن لادن، وكيف أنه الشخص المطلوب ولم تتمكن أمريكا من العثور عليه ومع ذلك لديه غزارة في إصدار الافلام والأشرطة التسجيلية التي تكتسح السوق.

وقال عامر :" في عروضنا يجلس المسلمون وغير المسلمين معا في مقعد واحد وهو إنجاز كبير بالنسبة لنا. وهناك من يبكي بعد العرض من غير المسلمين ومعظمهم أناس لم يتحدثوا لمسلم في حياتهم ولم يجلسوا معه". كما لفت إلى أن لديهم حضورا لعروضهم من اليهود.

ومن النكت التي قدمتها الفرقة في وقت سابق من هذا العام أن الاسم الاول للمرشح الرئاسي باراك حسين أوباما يقع على قافية "العراق"، أما الاسم الثاني فهو حسين، اسم عائلة الرئيس العراقي الراحل الذي تسميه واشنطن "الطاغية". وأما اسم عائلته "فهو قريب من اسامة" على اسم زعيم تنظيم القاعدة الذي تلاحقه واشنطن. ويتساءل " كيف له أن يكون مرشحا رئاسيا في الولايات المتحدة وهو يحمل هذا الاسم".

وقدمت فرقة "الله خلقني مضحكا" عرضا في العاصمة المصرية القاهرة، كما نشرت عدة عروض لها على الانترنت. واشتهر قائد الفريق أزهر عثمان بعرضه "قريبي بن لادن"، والذي يستغل فيه التشابه بين لحيته ولحية زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن للسخرية من طريقة نظر الأمريكان لأسامة. وأطلقت عليه صحف أمريكية اسم "بن لافن"( من الضحك) على وزن "بن لادن".




منكّت الرسول

يشار إلى أن منكت الرسول هو النعيمان بن عمرو (أو نعيمان) ابن رفاعة الانصاري. ويروي ابن عبدالبر في (الاستيعاب) عن ام سلمة رضي الله عنها ان ابابكر الصديق رضي الله عنه خرج في تجارة له الى بلدة من بلاد الشام ومعه نعيمان الانصاري هذا وسليط بن حرملة - وكلاهما ممن شهد بدراً - وكان سليط هو المسؤول عن الزاد وتدبيره في الرحلة، فبينما هم في استراحة من الا ستراحات اثناء الطريق، اذا بنعيمان وقد جاع جوعا شديدا، فطلب من سليط ان يطعمه فأبى عليه ذلك الا إذا حضر أبو بكر الذي يبدو انه خرج لبعض شأنه، فاغتاظ منه نعيمان وقال له لأغيظنك.

وفي سفرهم ذاك مروا بقوم من العرب فاختلى بهم نعيمان وقال لهم: اتشترون مني عبداً ، قالوا :نعم وفرحوا كثيراً بذلك، لأنه - على ما يبدو - من النادر ان يجدوا عرضاً كهذا والعرب، كانوا يحتاجون لمن يسترقونهم لخدمتهم، فأشار نعيمان للقوم على صاحبه سليط وقال لهم: إن هذا عبدي وله كلام، فسوف يقول لكم لست عبداً وأنني ابن عمه، فإذا كنتم ستصدقونه فلا داعي لهذه الصفقة ولا تفسدوا على عبدي، قالوا: لا ... بل نشتريه ولا نكترث لقوله، فدفعوا اليه عشرة من الابل لحرصهم على شراء العبد المزعوم ثم جاءوا معه ليستلموا الصفقة فامتنع سليط منهم وقال للقوم انه يستهزيء بي فلم يصدقوه وقالوا له: لقد اخبرنا خبرك واخذوا بالقوة .

ولما حضر ابوبكر رضي الله عنه وأخبروه بالخبر لحق بالقوم وأكد لهم ان صاحبه يمزح ورد عليهم إبلهم.

قال ابن عبدالبر: فلما قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم وقصوا عليه قصة نعيمان وبيعه لسليط ضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم ، واصحابه حولا كاملا، اي انهم كان يتملكهم الضحك كلما تذكروا القصة لحول بأكمله.
قديم 4/1/2008, 01:14 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
محمـــد المصـرى
مـهـند س مـحـتـرف

الصورة الرمزية محمـــد المصـرى

الملف الشخصي
رقم العضوية : 74923
تاريخ التسجيل : Sep 2007
العمـر : 42
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 1,779 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 15
قوة الترشيـح : محمـــد المصـرى يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

محمـــد المصـرى غير متصل

افتراضي رد: فرقة "الله خلقني مضحكا" تستوحي الدعابة من "منكّت الرسول"

مشكور ياغالى
 
قديم 5/1/2008, 01:32 AM   رقم المشاركة : ( 3 )
أبو اسماء
Banned


الملف الشخصي
رقم العضوية : 15368
تاريخ التسجيل : Jun 2006
العمـر :
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 2,138 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 10
قوة الترشيـح : أبو اسماء يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

أبو اسماء غير متصل

افتراضي رد: فرقة "الله خلقني مضحكا" تستوحي الدعابة من "منكّت الرسول"

 
قديم 5/1/2008, 06:49 PM   رقم المشاركة : ( 4 )
اسلام ابو عطيه
مـهـند س مـحـتـرف

الصورة الرمزية اسلام ابو عطيه

الملف الشخصي
رقم العضوية : 83855
تاريخ التسجيل : Dec 2007
العمـر :
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 1,225 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 10
قوة الترشيـح : اسلام ابو عطيه يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اسلام ابو عطيه غير متصل

افتراضي رد: فرقة "الله خلقني مضحكا" تستوحي الدعابة من "منكّت الرسول"

مشكووووووووور
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~