ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > القسم العام > ---##منتدي الاخبار العربيه والعالميه## > ارشيف الاخبار

ارشيف الاخبار جميع المواضيع القديمه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 29/4/2008, 01:41 PM
الصورة الرمزية خضر2003
 
خضر2003
استاذ كمبيوتر

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  خضر2003 غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 11641
تاريخ التسجيل : May 2006
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 22,212 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 16
قوة التـرشيـح : خضر2003 يستاهل التميز
new الفيصل : زيارة الرئيس السوري للرياض مجرد "فرضيات"




الرياض:

كشف وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إن المملكة تدرس عرضاً من منظمة "حلف شمال الأطلسي" لانضمامها إليه، واستبعد الحاجة إلى وساطة بين بلاده وسوريا ، نافيًا علمه بزيارة مزمعة للرئيس السوري بشار الأسد إلى الرياض، وقال انها "مجرد فرضيات".

وذكرت صحيفة "الحياة" اللندنية إن الفيصل أكد في مؤتمر صحفي مشترك أمس الأثنين مع نظيره النرويجي يوناس ستروي الذي يزور الرياض ضرورة استمرار الجهود السلمية لحل أزمة الملف النووي الإيراني، مع ضمان حق دول المنطقة في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية، وفق معايير وإجراءات الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتحت إشرافها، وضرورة تطبيق هذه المعايير على جميع دول المنطقة من دون استثناء، بما فيها إسرائيل.

وشدد على أهمية التعاون القائم مع النروج في سبيل استقرار سوق النفط العالمية بما يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين والصناعة النفطية والاقتصاد العالمي عمومًا.

وحول الأزمة اللبنانية قال الفيصل:" الأزمة اللبنانية وأهمية حلها في ضوء مبادرة الجامعة العربية القائمة على مبدأ التوافق بين الأطراف اللبنانية وفق الأطر الدستورية وعلى ضوء استحقاقات الانتخابات النيابية بين الأغلبية والأقلية".

وأضاف وزير الخارجية اللبناني:" نأمل في أن يكون الموعد المحدد في 13 مايو/ أيار المقبل موعداً نهائياً لفتح أبواب البرلمان وانتخاب الرئيس التوافقي العماد ميشال سليمان تمهيداً لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية والشروع في مراجعة قانون الانتخابات النيابية بين الأطراف كافة ووضع حد للأزمة على مبدأ تغليب مصلحة لبنان الوطنية والنأي به عن أي تدخلات خارجية تهدف إلى زعزعة أمنه واستقراره وجعله ساحة للنزاعات الإقليمية والدولية".وتابع:" لا خطورة من تدويل الأزمة اللبنانية لأن الجهود الدولية من قبل أصدقاء لبنان تلتقي تماماً مع المساعي العربية".

ويرتقب أن تعلن قوى 14 آذار موقفها النهائي من دعوة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إلى الحوار في اجتماع موسع لقياداتها تؤكد فيه ترحيبها بها، شرط الحصول على ضمانات بانتخاب قائد الجيش العماد ميشال سليمان رئيساً للجمهورية بصرف النظر عن النتائج التي سيؤول إليها الحوار الذي ينتظر ان يسبق جلسة 13 مايو/ آيار.

وكانت المشاورات استمرت أمس بين قيادات 14 آذار تحضيراً للاجتماع الموسع، الذي ستسبقه لقاءات بين عدد من أركانها مع بري، تأتي في إطار استيضاحه بعض النقاط المتعلقة بالحوار ومن أبرزها الحصول على ضمانات بالذهاب من طاولة الحوار إلى جلسة انتخاب الرئيس في 13 مايو /آيار وأن يكون الحضور إلى طاولة الحوار قيادات من الصف الأول.

وتزامنت المشاورات مع اختتام الجولة التي قام بها رئيس كتلة "المستقبل" النيابية سعد الحريري على القيادات الروحية والسياسية، والتي توّجها مساء أمس بزيارة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز في لبنان الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت.

وفي هذه الأثناء لقيت استعدادات الأطراف اللبنانيين للعودة إلى طاولة الحوار اهتماماً خاصاً من قبل سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى لبنان، والذين واصلوا أمس تحركهم في كل الاتجاهات للتأكد مما إذا كانت الدعوة هذه المرة إلى الحوار ستنتهي إلى قرارات حاسمة في شأن انتخاب الرئيس وعدم تمديد الفراغ في سدة الرئاسة الأولى.

وعلمت صحيفة "الحياة" اللندنية إن السفراء المهتمين بدعوة بري إلى الحوار لم يسجلوا أي تحفظ عنه، بمقدار ما انهم سعوا إلى رصد الموقف السوري منه، للتأكد من مدى استعداد دمشق ليس لتسهيل الحوار فحسب وإنما لتوفير كل الدعم السياسي لانتخاب الرئيس. وقالت مصادر ديبلوماسية إن "الوضع يستدعي السؤال عما إذا كان هناك تبدل في موقف دمشق أم أن الهدف من الحوار كسب المزيد من الوقت وأن يكون محطة للالتفاف على الضغوط الدولية والعربية التي تمارس عليها والتي تحمّلها مسئولية تعطيل انتخاب الرئاسة".

وكان نواب عن كتلة "المستقبل" النيابية نقلوا عن الحريري قوله عندما التقاهم عصر أمس: "كنا ولا نزال مع الحوار وهو مطلبنا الأساسي لأن من الأفضل في الوقت الحاضر أن نجلس مع بعضنا بعضاً بدلاً من أن لا نعمل شيئاً، ونحن في 14 آذار قررنا أن نعطي الرئيس بري فرصة جديدة لعله ينجح في تهيئة الأجواء لانتخاب الرئيس".

وأضاف الحريري: "لكن لا نستطيع أن نعطيه فرصة في المطلق أو مديدة من دون تحديد وقت، أو العودة الى ربط انتخاب الرئيس بشروط جديدة، كنا أكدنا في السابق ونؤكد اليوم اننا مع اعتماد القضاء دائرة انتخابية ومع حكومة وحدة وطنية من ضمن المبادرة العربية".

وشدد الحريري على ضرورة أن يؤدي الحوار إلى انتخاب الرئيس بصرف النظر عن النتائج، وأن يشارك فيه جميع الأطراف بلا استثناء، "وإلا سيكون لنا موقف في حال قررت بعض الأطراف في المعارضة استبدال حضورها بممثل عنها، وفي هذه الحال سيكون لنا موقف مماثل... خصوصاً أن لقيادات 14 آذار ظروفاً أمنية يعرفها الجميع... لكنها ستلبي الدعوة إلى الحوار".

من جهتها توقعت مصادر نيابية في المعارضة حضور زعيم "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون، كما لم تستبعد مشاركة الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصر الله. وقالت أن بري يتحرك لتأمين حضور جميع قيادات الصف الأول في المعارضة والأكثرية.

وقالت مصادر في الأكثرية إن المشاورات التي جرت بين قياداتها في شأن الحوار، "أدت الى اصطفاف جميع قوى 14 آذار حول الموقف نفسه وخصوصاً لجهة التأكد مما إذا كان الهدف منه تبرئة سورية من مسؤولية تعطيل انتخاب الرئيس ورمي المسئولية على الأطراف اللبنانيين عبر تظهير الخلاف على انه داخلي وأنه السبب في استمرار الفراغ".

وأكدت انه "إذا كان الحوار هدفه انتخاب الرئيس، فمن حقنا أن نطالب بضمانة لنذهب فوراً إليه من دون أي تردد"، مشيرة إلى أن "الأجواء ممتازة" بين الحريري وقيادات 14 آذار وبالأخص مع رئيس "اللقاء النيابي الديموقراطي" وليد جنبلاط، وقالت إن المشاورات "انتهت إلى الدمج بين الحوار وأولوية انتخاب الرئيس، ولا مجال للقفز فوق هذه المعادلة التي تحكم موقف الأكثرية".


قديم 29/4/2008, 01:45 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
zoorosat
استاذ فضائيات

الصورة الرمزية zoorosat

الملف الشخصي
رقم العضوية : 7265
تاريخ التسجيل : Feb 2006
العمـر :
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 7,933 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 22
قوة الترشيـح : zoorosat يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

zoorosat غير متصل

افتراضي رد: الفيصل : زيارة الرئيس السوري للرياض مجرد "فرضيات"

مشكووووووووووووووووور
 
قديم 29/4/2008, 02:21 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
خضر2003
استاذ كمبيوتر

الصورة الرمزية خضر2003

الملف الشخصي
رقم العضوية : 11641
تاريخ التسجيل : May 2006
العمـر :
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 22,212 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 16
قوة الترشيـح : خضر2003 يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

خضر2003 غير متصل

افتراضي رد: الفيصل : زيارة الرئيس السوري للرياض مجرد "فرضيات"

 
قديم 29/4/2008, 02:42 PM   رقم المشاركة : ( 4 )
samy.h
استاذ فـضـائيات

الصورة الرمزية samy.h

الملف الشخصي
رقم العضوية : 83752
تاريخ التسجيل : Dec 2007
العمـر :
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 24,161 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 18697
قوة الترشيـح : samy.h القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاsamy.h القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاsamy.h القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاsamy.h القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاsamy.h القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاsamy.h القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاsamy.h القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاsamy.h القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاsamy.h القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاsamy.h القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاsamy.h القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

samy.h غير متصل

افتراضي رد: الفيصل : زيارة الرئيس السوري للرياض مجرد "فرضيات"

شكرا لك اخي الله يعطيك العافية
توقيع » samy.h

 

 
قديم 29/4/2008, 02:44 PM   رقم المشاركة : ( 5 )
عبدالله يحيى
استاذ فضائيات

الصورة الرمزية عبدالله يحيى

الملف الشخصي
رقم العضوية : 65657
تاريخ التسجيل : Jun 2007
العمـر :
الجنـس :
الدولـة : الـسعـوديــة
المشاركات : 10,492 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 190
قوة الترشيـح : عبدالله يحيى يستاهل التميزعبدالله يحيى يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عبدالله يحيى غير متصل

افتراضي رد: الفيصل : زيارة الرئيس السوري للرياض مجرد "فرضيات"

شكرا لك اخي الله يعطيك العافية
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~