ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > القسم العام > ---##منتدي الاخبار العربيه والعالميه## > ارشيف الاخبار

ارشيف الاخبار جميع المواضيع القديمه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 28/6/2008, 11:58 PM
الصورة الرمزية خضر2003
 
خضر2003
استاذ كمبيوتر

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  خضر2003 غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 11641
تاريخ التسجيل : May 2006
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 22,212 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 16
قوة التـرشيـح : خضر2003 يستاهل التميز
new رفسنجاني يستبعد هجوما إسرائيليا وقائد الحرس يتوعد

قال رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران علي هاشمي رفسنجاني
إن التهديدات الإسرائيلية بتوجيه ضربة عسكرية لطهران هي جزء من الحرب النفسية ضد بلاده.

واستبعد رفسنجاني، في مقابلة مع الجزيرة إقدام إسرائيل على تلك الخطوة؛ وأكد أنها ستندم في حال تنفيذ تهديداتها، وأن رد بلاده سيكون شديداً وحاسماً.

يأتي ذلك بعد أن جدد الحرس الثوري الإيراني تحذيراته لإسرائيل من مغبة مهاجمة إيران. وأكد مسؤول عسكري إيراني أن طهران ستلجأ إلى فرض قيود على ممر نقل النفط بالخليج إذا هوجمت.

وقال قائد قوات الحرس الثوري الجنرال محمد علي جعفري في إشارة إلى إسرائيل "هذا البلد يقع على مرمى صواريخ الجمهورية الإسلامية. ولا يمكن للنظام الصهيوني -ورغم كل قدراته- مواجهة قوتنا وقدرتنا الصاروخية".


وأضاف جعفري في تصريحات أوردتها صحيفة جامي جام المحافظة السبت "ربما يكون هدف العدو من مهاجمة المواقع النووية الإيرانية تأخير أنشطتنا النووية، ولكن أي توقف سيكون قصيرا جدا لأن القدرات العلمية الإيرانية تختلف عن تلك السورية والعراقية".

وأكد قائد الحرس الثوري أن إيران ستفرض قيودا على الشحن في ممر نقل النفط الحيوي بالخليج إذا تعرضت الجمهورية الإسلامية لهجوم. وقال إنه "من الطبيعي أن تستخدم كل دولة تتعرض لهجوم من عدوها كل إمكانياتها وفرصها لمواجهة الخصم".

محمد علي جعفري هدد بقصف إسرائيل وغلق مضيق هرمز إذا هوجمت بلاده (الفرنسية/أرشيف)
وأوضح أنه "فيما يتعلق بالطريق الرئيسي لخروج موارد الطاقة، فإن إيران ستعمل بالتأكد على فرض قيود على الخليج الفارسي ومضيق هرمز".

وجاءت تصريحات جعفري بعدما ذكرت وسائل إعلام أميركية أن إسرائيل شاركت بأكثر من مائة طائرة في مناورات مع اليونان في وقت سابق من هذا الشهر قد تكون استعدادا لاحتمال شن ضربة عسكرية ضد إيران.

وكان وزير البنى التحتية الإسرائيلي بنيامين بن إليعازر حذر في مقابلة نشرتها صحيفة كوميرسانت الروسية الأربعاء الماضي من أنه سيتم "القضاء" على إيران إذا فكرت "بمهاجمة" إسرائيل، لكنه استدرك بالقول"نحن لا نخطط لأي هجوم ضد إيران".

ويتبع الحرس الثوري مباشرة المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي. ويعد بمثابة قوات نخبة من 125 ألف جندي, بوحدات برية وبحرية وجوية, وهو يشرف على نظام الصواريخ المتطورة بما فيها شهاب 3 الذي يبلغ مداه ألفي كيلومتر.

يذكر أن البرنامج النووي الإيراني يلقى معارضة من الدول الغربية التي تطالب طهران بوقف أنشطة تخصيب اليورانيوم. ويخشى الغرب أن تؤدي تلك الأنشطة إلى امتلاك إيران أسلحة نووية، وهو ما تنفيه طهران وتؤكد أن برنامجها ينحصر بأغراض مدنية.
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~