ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > القسم العام > ---##منتدي الاخبار العربيه والعالميه## > ارشيف الاخبار

ارشيف الاخبار جميع المواضيع القديمه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 4/7/2008, 03:15 AM
الصورة الرمزية خضر2003
 
خضر2003
استاذ كمبيوتر

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  خضر2003 غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 11641
تاريخ التسجيل : May 2006
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 22,212 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 16
قوة التـرشيـح : خضر2003 يستاهل التميز
new بولندا تعلق تبني معاهدة لشبونة على قبول إيرلندا لها

أعلن الرئيس البولندي ليش كاتزينسكي أنه لن يبرم معاهدة لشبونة الأوروبية إلا إذا وافقت عليها أيرلندا في استفتاء جديد.

وصرح كاتزينسكي لوكالة الصحافة الفرنسية أنه "إذا اتخذت إيرلندا قرارا آخر، دون ضغط، ودون تغيير دستورها، فلن تشكل بولندا أي عقبة" في إشارة إلى مصادقة البرلمان البولندي على النص.

وكان كاتزينسكي قد أعلن أول أمس الثلاثاء أنه لن يبرم في الوقت الحاضر معاهدة لشبونة لإصلاح مؤسسات الاتحاد الأوروبي بعد أن رفضها غالبية الناخبين الإيرلنديين في استفتاء في 12 يونيو/حزيران الماضي.

واعتبر المعاهدة عديمة الجدوى بعد الرفض الإيرلندي, رغم تصويت البرلمان البولندي لإقرارها في أبريل/نيسان الماضي، لكن إقرارها النهائي يتطلب الموافقة الرئاسية عليها.

وأعرب الرئيس البولندي اليوم عن رفضه لممارسة الضغوط على الدول الأوروبية حتى توقع على المعاهدة، مبينا أنها "قد تؤدي أحيانا إلى تأثير معاكس".

وأكد أنه لا يخشى ضغوط الدول الأخرى في الاتحاد, في إشارة إلى سعى دول كبرى في الاتحاد مثل فرنسا وألمانيا إلى إنهاء عملية المصادقة في الدول الأوروبية الأخرى بعد الرفض الإيرلندي.

وتعقيبا على انتقادات وجهت إليه بسبب رفضه التوقيع على المعاهدة, أكد الرئيس البولندي أن توقيعه "لن يؤدي إلى دخول المعاهدة حيز التنفيذ".

الشرط الثاني
وأضاف كاتزينسكي أن بولندا تشترط شرطا ثانيا لإبرام المعاهدة يتمثل في تصويت البرلمان على قانون يعطي صلاحيات أوسع للرئيس في النظر في قضايا الاتحاد الأوروبي, في حين تتحفظ الحكومة برئاسة دونالد تاسك على هذا المشروع.

وتعتبر إيرلندا الدولة الأوروبية الوحيدة التي يفرض عليها دستورها المصادقة على المعاهدة عبر استفتاء شعبي، في حين اختارت دول الاتحاد الـ26 الأخرى المصادقة على المعاهدة في البرلمان.

وتتزامن تصريحات الرئيس البولندي مع استلام فرنسا رئاسة الاتحاد الأوروبي, ويرى بعض الملاحظين أن الرفض البولندي كان ضربة قوية للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي يتسلم عهدة الاتحاد الأوروبي على أمل أن يقترن عهده بقيادة الاتحاد إلى "مرحلة جديدة من القوة والوحدة".

ومن المقرر أن يتوجه ساركوزي يوم 11 من الشهر الجاري إلى إيرلندا لمعرفة أسباب رفض الإيرلنديين للمعاهدة، وحثهم على الاستفتاء بشأنها مرة أخرى.

وكان من المقرر أن تدخل المعاهدة حيز التطبيق في أول يناير/كانون الثاني 2009 لولا الرفض الإيرلندي والبولندي. وتشترط قوانين الاتحاد الأوروبي أن يحصل نص المعاهدة على موافقة كل الدول الأعضاء في الاتحاد ليدخل حيز التنفيذ.

وقد أقر القادة الأوروبيون في أكتوبر/تشرين الأول 2007 في لشبونة معاهدة تتيح للاتحاد الأوروبي سن جملة من الإصلاحات على مؤسساته.
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~