ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > القسم العام > ---##منتدي الاخبار العربيه والعالميه## > ارشيف الاخبار

ارشيف الاخبار جميع المواضيع القديمه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 22/10/2008, 11:02 AM
الصورة الرمزية رضا زيدان
 
رضا زيدان
استاذ فضائيات

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  رضا زيدان غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 70027
تاريخ التسجيل : Jul 2007
العمـر :
الـجنـس :  Truman
الدولـة : ميت غمر-المنصوره
المشاركـات : 14,834 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 12409
قوة التـرشيـح : رضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها
new جهود مكثفة للخارجية لمتابعة أوضاع المصريين في الخارج والمسجونين

تتابع وزارة الخارجية باهتمام بالغ أوضاع المصريين في الخارج في ضوء المستجدات والتحديات التي طرأت في السنوات الأخيرة.
وقال السفير احمد رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج "إن وزير الخارجية احمد أبو الغيط يضع مشاكل المصريين بالخارج ورعايتهم في صدر أولوياته القصوي".. لافتا إلي أن أهمية العمل القنصلي قد تضاعفت اليوم في ظل المستجدات والتحديات القائمة.
واوضح انه يأتي علي رأس هذه التحديات الزيادة الكبيرة في أعداد المواطنين بالخارج والذين ارتفع عددهم إلي نحو سبعة ملايين مصري بما يشكل عبئا كبيرا علي العمل القنصلي بالاضافة إلي اتساع وتشعب مجالات الخدمة القنصلية. واتساع مصالح المصريين بالخارج وكذلك وعي المواطن بمشاكله وكيفية مواجهتها ووجود قنوات عديدة للتعبير عن مشكلات المصريين بالخارج سواء من خلال قنوات رسمية أو وسائل الاعلام أو منظمات المجتمع المدني بما جعل قضايا المواطنين في الخارج "قضايا رأي عام".
وأشار إلي أن توقعات الرأي العام إزاء دور وزارة الخارجية لحل مشكلات المصريين بالخارج زادت الأمر الذي يتطلب متابعة وجهودا أكبر من وزارة الخارجية.
وقال السفير أحمد رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج إن وزارة الخارجية تحاول قدر الامكان تطوير الأداء بما يتناسب مع هذه الاعداد الكبيرة. وذلك من خلال عدد من الآليات في مقدمتها رفع مستوي الأداء للعاملين بالسفارات والقنصليات المصرية بالخارج.
واوضح ان ملف المصريين بالخارج مكون أساسي للعلاقة بين مصر ودول العالم التي تتواجد بها عمالة ومواطنون مصريون لكن هناك عوامل أخري اساسية اضافية في علاقة مصر بهذه الدول.. موضحا ان هناك تطويرا كبيرا لمقار البعثات القنصلية المصرية بالخارج والتي اصبح اكثر من 65 في المائة منها مملوكا للدولة المصرية.
واعلن السفير أحمد رزق ان عدد المسجونين المصريين في انحاء العالم يبلغ حاليا وفق الحصر الذي تلقته وزارة الخارجية "2200" سجين من بين نحو سبعة ملايين مصري في الخارج مشيرا إلي أنه يوجد نحو "1687" سجينا مصريا بالدول العربية.
وأشار في هذا الصدد إلي أنه يوجد علي سبيل المثال في ليبيا "713" سجينا مصريا. وفي السعودية "350" سجينا وفي الكويت "338" سجينا وفي الاردن نحو "200" سجين.
وبالنسبة لاوروبا فيوجد بسجون الدول الاوروبية "513" سجينا من بينهم "218" سجينا في السجون الايطالية. و"53" سجينا باليونان.. وفي بريطانيا "19" سجينا.
وفيما يتعلق بالمصريين المحتجزين بسجن الابعاد في الكويت قال السفير أحمد رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج انه تم الافراج عن "45" منهم حتي الآن من بين نحو "105" محتجزين في سجن الابعاد.
وقال إن هناك اتصالات جارية مع الكويت لحل هذه المشكلة في المستقبل القريب.
وفيما يتعلق باللجان القنصلية المشتركة المصرية مع الدول العربية قال السفير أحمد رزق إن اللجنة القنصلية المشتركة المصرية الجزائرية سوف تجتمع قريبا.
وبالنسبة للمسجونين المصريين في إسرائيل قال السفير أحمد رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج إن القنصلية المصرية بكل من ايلات وتل ابيب تتابعان أوضاع المسجونين المصريين. ويقوم مسئولو القنصليتين بزيارات دورية للاطمئنان علي أوضاعهم الصحية والمعيشية.
واوضح السفير أحمد رزق ان عدد المسجونين المصريين حاليا في السجون الإسرائيلية من واقع بيانات القنصلية المصرية يبلغ "64" سجينا مصريا من بينهم "41" مصريا مسجونون جنائيا و"23" سجينا أمنيا منهم ثلاثة سجناء من قطاع غزة.
وأشار إلي أن المصريين المسجونين في إسرائيل موجودون في سجون اوفنيك واوهالي اورار ونيتسان ونفحا وديكل ورعوبيتم وشيكمة وايشل.
توقيع » رضا زيدان

 

مواضيعيردودي
 
من مواضيعي في المنتدي

 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~