ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > القسم العام > ---##منتدي الاخبار العربيه والعالميه## > ارشيف الاخبار

ارشيف الاخبار جميع المواضيع القديمه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 14/12/2007, 01:39 AM
الصورة الرمزية بدر56
 
بدر56
استاذ فضائيات

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  بدر56 غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 57482
تاريخ التسجيل : Apr 2007
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 12,256 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 10
قوة التـرشيـح : بدر56 يستاهل التميز
افتراضي عباس يدعو لتدخل أميركي وإسرائيل ترفض رفع القيود

عباس يدعو لتدخل أميركي وإسرائيل ترفض رفع القيود


دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الولايات المتحدة لتكون "حَكما قويا" خصوصا عند الحديث عن المستوطنات ودفع عملية السلام. وذلك وفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الأردني عقب لقاء عباس مع الملك عبد الله الثاني في عمان الخميس.

وأشار البيان نقلا عن عباس إلى أن إعلان الرئيس الأميركي جورج بوش زيارة قريبة له إلى المنطقة "هو دليل على جديته والتزامه بتحقيق السلام"، لكن الجانب الفلسطيني يتطلع إلى أكثر من ذلك من واشنطن.

واعتبر الملك الأردني والرئيس الفلسطيني أن إعلان إسرائيل عزمها بناء وحدات استيطانية جديدة في منطقة جبل أبو غنيم في القدس الشرقية المحتلة يشكل انتهاكا كبيرا لمبادئ السلام.

ووصف عباس المشروع الاستيطاني بأنه عقبة كبيرة في طريق أي عمل سياسي ويناقض خطة خريطة الطريق التي التزم بها الجانب الفلسطيني.

ورغم ذلك أكد عباس أن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي اتفقا على اللقاء مجددا في 23 ديسمبر/كانون الأول الجاري لاستكمال المفاوضات التي أعاد إطلاقها مؤتمر أنابوليس.

وانطلقت أمس في القدس الغربية أولى جولات مفاوضات الوضع النهائي بين الجانبين، حيث سيطرت على اللقاء الخطط الإسرائيلية للتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية، وسط تشديد فلسطيني على الوقف الكامل لهذه الخطط.

رفض إسرائيلي

في سياق متصل عقد مبعوث اللجنة الرباعية الدولية توني بلير اجتماعا ضمه مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ووزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك في القدس الغربية اليوم ركز على الأمور الأمنية والاقتصادية.

وقال فياض عقب اللقاء إنه فشل في الحصول على تعهدات إسرائيلية برفع القيود عن تحركات الفلسطينيين، وهو إجراء يعتبر مفتاحا لنجاح الجهود الدولية لإنعاش الاقتصاد الفلسطيني. وأوضح أن "الجواب كان كلمة واحدة، هي لا".

لكن بلير اعتبر اللقاء الثلاثي ناجحا ومن شأنه أن يعزز عملية السلام بين الجانبين، مشيرا إلى أن كل طرف تحدث حول مسؤوليات الطرف الآخر في إطار تنفيذ التزاماته التي أرستها خطة خريطة الطريق.

ويأتي الاجتماع في إطار التهيئة لمؤتمر الدول المانحة للسلطة الفلسطينية المقرر عقده في باريس الاثنين المقبل.

رهينة صراع

وجاءت التطورات السياسية في ظل تحذيرات من تفاقم المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني الذي اعتبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنه أضحى "رهينة صراع" بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وطالبت اللجنة في بيان لها باتخاذ إجراءات سياسية مباشرة لاحتواء الأزمة الإنسانية للفلسطينيين وتحسين الوضع في غزة والضفة الغربية قبل انعقاد مؤتمر الدول المانحة للسلطة الفلسطينية في باريس.

كما دعت إسرائيل لرفع الإجراءات الانتقامية التي تشل الحياة في غزة، وحثت الفصائل الفلسطينية على وقف استهداف المناطق الإسرائيلية وتعريض الحياة للخطر.

وأعرب الصليب الأحمر عن قلقه العميق من عواقب القيود الصارمة على حركة تنقل الأفراد والسلع التي تفرضها إسرائيل على الأراضي الفلسطينية.

وقالت مديرة عمليات اللجنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بياتريس ميغيفان روغو إن "الإجراءات التي تفرضها إسرائيل ثمنها الإنساني باهظ جدا وبالكاد تترك للشعب الرازح تحت الاحتلال ما يسد به رمقه ولكن ليس ما يكفي للعيش حياة طبيعية وكريمة".

وأشار بيان الصليب الدولي إلى أن الوضع السائد في قطاع غزة ينذر بالخطر. فقد أحكم إغلاق القطاع تدريجيا منذ يونيو/حزيران (2006)، وتقتصر الواردات على الحد الأدنى والأساسي فحسب، وأضحت البنية التحتية، بما في ذلك المرافق الطبية ونظم المياه والصرف الصحي، في حالة تزداد هشاشة.

كما أشارت إلى أن عمليات قطع إمدادات الوقود المهمة أدت إلى زيادة المصاعب التي يكابدها السكان.

توقيع » بدر56

 

مواضيعيردودي
 
من مواضيعي في المنتدي

قديم 14/12/2007, 10:03 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
كمال السيد
الـنـجم الذهبـي حـبيـب الـكل


الملف الشخصي
رقم العضوية : 13911
تاريخ التسجيل : Jun 2006
العمـر : 53
الجنـس :
الدولـة : في قلوب المهندسين العرب
المشاركات : 13,247 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 20
قوة الترشيـح : كمال السيد يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

كمال السيد غير متصل

افتراضي رد: عباس يدعو لتدخل أميركي وإسرائيل ترفض رفع القيود

مشكور على المجهود الرائع
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~