ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > اسلاميات ( حبا في رسول الله ) > المنتدي الاسلامي > المكتبه الاسلاميه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 12/1/2008, 07:15 PM
الصورة الرمزية أسماءعيد
 
أسماءعيد
مـهـند س مـحـتـرف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  أسماءعيد غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 82201
تاريخ التسجيل : Dec 2007
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 1,641 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 90
قوة التـرشيـح : أسماءعيد يستاهل التميز
new باب: قتل أبي جهل

بسم الله الرحمن الرحيم



باب: قتل أبي جهل

حدثنا ابن نمير: حدثنا أبو أسامة: حدثنا إسماعيل: أخبرنا قيس، عن عبد الله رضي الله تعالى عنه:أنه أتى أبا جهل وبه رمق يوم بدر، فقال أبو جهل: هل أعمد من رجل قتلتموه.

حدثنا أحمد بن يونس: حدثنا زهير: حدثنا سليمان التيمي: أن أنسا حدثهم قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم.وحدثني عمرو بن خالد: حدثنا زهير، عن سليمان التيمي، عن أنس رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلممن ينظر ما صنع أبو جهل). فانطلق ابن مسعود رضي الله عنه فوجده قد ضربه ابنا عفراء حتى برد. قال: أأنت أبو جهل؟ قال: فأخذ بلحيته، قال: وهل فوق رجل قتلتموه، أو رجل قتله قومه. قال أحمد بن يونس: أنت أبو جهل.

حدثني محمد بن المثنى: حدثنا ابن أبي عدي، عن سليمان التيمي، عن أنس رضي الله تعالى عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم يوم بدر:من ينظر ما فعل أبو جهل. فانطلق ابن مسعود فوجده قد ضربه ابنا عفراء حتى برد، فأخذ بلحيته فقال: أنت، أبا جهل؟ قال: وهل فوق رجل قتله قومه؟ أو قال: قتلتموه.

حدثني ابن المثنى: أخبرنا معاذ بن معاذ : حدثنا سليمان: أخبرنا أنس بن مالك: نحوه. حدثنا علي بن عبد الله قال: كتبت عن يوسف بن الماجشون، عن صالح بن إبراهيم، عن أبيه، عن جده: في بدر - يعني - حديث ابني عفراء.

حدثني محمد بن عبد الله الرقاشي: حدثنا معتمر قال: سمعت أبي يقول: حدثنا أبو مجلز، عن قيس بن عباد، عن علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه أنه قال:أنا أول من يجثو بين يدي الرحمن للخصومة يوم القيامة. وقال قيس بن عباد: وفيهم أنزلت: " هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ " الحج:19. قال هم الذين تبارزوا يوم بدر: حمزة وعلي وعبيدة، أو أبو عبيدة بن الحارث، وشيبة بن ربيعة وعتبة بن ربيعة والوليد بن عتبة.

حدثنا قبيصة: حدثنا سفيان، عن أبي هاشم، عن أبي مجلز، عن قيس بن عباد، عن أبي ذر رضي الله تعالى عنه قال:نزلت: " هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ " الحج:19. في ستة من قريش: علي وحمزة وعبيدة بن الحارث، وشيبة بن ربيعة وعتبة بن ربيعة والوليد بن عتبة.

حدثنا إسحاق بن إبراهيم الصواف: حدثنا يوسف بن يعقوب، كان ينزل في بني ضبيعة، وهو مولى لبني سدوس، حدثنا سليمان التيمي، عن أبي مجلز، عن قيس بن عباد قال: قال علي رضي تعالى الله عنه: فينا نزلت هذه الآية: " هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ " الحج:19 .

حدثنا يحيى بن جعفر: أخبرنا وكيع، عن سفيان، عن أبي هاشم، عن أبي مجلز، عن قيس بن عباد قال: سمعت أبا ذر رضي الله تعالى عنه يقسم: لنزلت هؤلاء الآيات، في هؤلاء الرهط الستة يوم بدر، نحوه.

حدثنا يعقوب بن إبراهيم الدورقي: حدثنا هشيم: أخبرنا أبو هاشم، عن أبي مجلز، عن قيس قال: سمعت أبا ذر يقسم قسما: أن هذه الإية:" هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ " الحج:19 . نزلت في الذين برزوا يوم بدر: حمزة وعلي وعبيدة بن الحارث، وعتبة وشيبة ابني ربيعة والوليد بن عتبة.

حدثني أحمد بن سعيد أبو عبد الله: حدثنا إسحاق بن منصور السلولي: حدثنا إبراهيم بن يوسف، عن أبيه، عن أبي إسحاق:سأل رجل البراء، وأنا أسمع، قال: أشهد علي بدرا؟ قال وبارز وظاهر.

حدثنا عبد العزيز بن عبد الله قال: حدثني يوسف بن الماجشون، عن صالح بن إبراهيم بن عبد الرحمن بن عوف، عن أبيه، عن جده عبد الرحمن قال:كاتبت أمية بن خلف، فلما كان يوم بدر، فذكر قتله وقتل ابنه، فقال بلال: لا نجوت إن نجا أمية.

حدثنا عبدان بن عثمان قال: أخبرني أبي، عن شعبة، عن أبي إسحاق، عن الأسود، عن عبد الله رضي الله تعالى عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم:أنه قرأ والنجم فسجد بها، وسجد من معه، غير أن شيخا أخذ كفا من تراب فرفعه إلى جبهته، فقال: يكفني هذا، قال عبد الله: فلقد رأيته بعد قتل كافرا. أخبرني إبراهيم بن موسى: حدثنا هشام بن يوسف، عن معمر، عن هشام، عن عروة قال:كان في الزبير ثلاث ضربات بالسيف، إحداهن في عاتقه، قال إن كنت لأدخل أصابعي فيها. قال ضرب ثنتين يوم بدر، وواحدة يوم اليرموك. قال عروة وقال لي عبد الملك بن مروان، حين قتل عبد الله بن الزبير: يا عروة، هل تعرف سيف الزبير؟ قلت: نعم، قال: فما فيه؟ قلت: فيه فلة فلها يوم بدر، قال: صدقت، بهن فلول من قراع الكتائب. ثم رده على عروة. قال هشام فأقمناه بيننا ثلاثة آلاف، وأخذه بعضنا، ولوددت أني كنت أخذته. حدثنا فروة، عن علي، عن هشام، عن أبيه قال: كان سيف الزبير محلى بفضة، قال هشام: وكان سيف عروة محلى بفضة.

حدثنا أحمد بن محمد: حدثنا عبد الله: أخبرنا هشام بن عروة، عن أبيه:أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا للزبير يوم اليرموك: ألا تشد فنشد معك؟ فقال إني إن شددت كذبتم، فقالوا: لا نفعل، فحمل عليهم حتى شق صفوفهم، فجاوزهم وما معه أحد، ثم رجع مقبلا، فأخذوا بلجامه، فضربوه ضربتين على عاتقه، بينهما ضربة ضربها يوم بدر. قال عروة: كنت أدخل أصابعي في تلك الضربات ألعب وأنا صغير. قال عروة: وكان معه عبد الله بن الزبير يومئذ، وهو ابن عشر سنين، فحمله على فرس، وكل به رجلا.

حدثني عبد الله بن محمد: سمع روح بن عبادة: حدثنا سعيد بن أبي عروبة، عن قتادة قال: ذكر لنا أنس بن مالك، عن أبي طلحة:أن نبي الله صلى الله عليه وسلم أمر يوم بدر بأربعة وعشرين رجلا من صناديد قريش، فقذفوا في طوى من أطواء بدر خبيث مخبث، وكان إذا ظهر على قوم أقام بالعرصة ثلاث ليال، فلما كان ببدر اليوم الثالث أمر براحلته فشد عليها رحلها، ثم مشى وتبعه أصحابه وقالوا: ما نرى ينطلق إلا لبعض حاجته، حتى قام على شفة الركي، فجعل يناديهم بأسمائهم وأسماء آبائهم: (يا فلان بن فلان، ويا فلان بن فلان، أيسركم أنكم أطعتم الله ورسوله، فانا قد وجدنا ما وعدنا ربنا حقا، فهل وجدتم ما وعد ربكم حقا). قال : فقال عمر: يا رسول الله، ما تكلم من أجساد لا أرواح لها؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (والذي نفس محمد بيده، ما أنتم بأسمع لما أقول منهم). قال قتادة: أحياهم الله حتى أسمعهم قوله، توبيخا وتصغيرا ونقمة وحسرة وندما.

حدثنا الحميدي: حدثنا سفيان: حدثنا عمرو، عن عطاء، عن ابن عباس رضي الله عنهما. " الَّذِينَ بَدَّلُوا نِعْمَتَ اللَّهِ كُفْراً " إبراهيم:28. قال هم والله كفار قريش. قال عمرو هم قريش، ومحمد صلى الله عليه وسلم نعمة الله. " وَأَحَلُّوا قَوْمَهُمْ دَارَ البَوَارِ " إبراهيم:28 . قال: النار، يوم بدر.

حدثني عبيد بن إسماعيل: حدثنا أبو أسامة، عن هشام، عن أبيه قال:ذكر عند عائشة رضي الله تعالى عنها: أن ابن عمر رفع إلى النبي صلى الله عليه وسلم: (أن الميت يعذب في قبره ببكاء أهله). فقالت: وهل ابن عمر رحمه الله، إنما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أنه ليعذب بخطيئته وذنبه، وان أهله ليبكون عليه الآن). قالت: وذاك مثل قوله: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قام على القليب وفيه قتلى بدر من المشركين، فقال لهم ما قال: أنهم ليسمعون ما أقول). أنما قال: (إنهم الآن ليعلمون أن ما كنت أقول لهم حق). ثم قرأت: " إِنَّكَ لاَ تُسْمِعُ المَوْتَى " النمل:80 . " وَمَا أَنْتَ بِمُسْمِعٍ مَّن فِي القُبُورِ " فاطر:22 . تقول حين تبوؤوا مقاعدهم من النار.

حدثني عثمان: حدثنا عبدة، عن هشام، عن أبيه، عن ابن عمر رضي الله تعالى عنهما قال:وقف النبي صلى الله عليه وسلم على قليب بدر، فقال: (هل وجدتم ما وعد ربكم حقا. ثم قال: إنهم الآن يسمعون ما أقول). فذكر لعائشة، فقالت: إنما قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إنهم الآن ليعلمون أن الذي كنت أقول لهم هو الحق). ثم قرأت: " إِنَّكَ لاَ تُسْمِعُ المَوْتَى " النمل:80 . حتى قرأت الآية.

ابنتكم

اسماء عيد
قديم 12/1/2008, 07:16 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
خالد راشد
استاذ فضائيات

الصورة الرمزية خالد راشد

الملف الشخصي
رقم العضوية : 50856
تاريخ التسجيل : Feb 2007
العمـر :
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 9,862 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 1155
قوة الترشيـح : خالد راشد يسعي لتقييم اعلىخالد راشد يسعي لتقييم اعلىخالد راشد يسعي لتقييم اعلىخالد راشد يسعي لتقييم اعلىخالد راشد يسعي لتقييم اعلىخالد راشد يسعي لتقييم اعلىخالد راشد يسعي لتقييم اعلىخالد راشد يسعي لتقييم اعلىخالد راشد يسعي لتقييم اعلى

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

خالد راشد غير متصل

افتراضي رد: باب: قتل أبي جهل

بارك الله فيك
 
قديم 12/1/2008, 07:52 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
محمدعطيه
مـهـند س مـاسـي

الصورة الرمزية محمدعطيه

الملف الشخصي
رقم العضوية : 40186
تاريخ التسجيل : Nov 2006
العمـر :
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 3,492 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 10
قوة الترشيـح : محمدعطيه يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

محمدعطيه غير متصل

افتراضي رد: باب: قتل أبي جهل

جزاكى الله كل خير المشاهد والقارئ نفسه فى كلام اسلامى بسيط فهمانى يا اسماء يعنى مثلا موضوع بسيط وسهل يدخل العقل ويكون جذاب حتى يفهمه الصغار والكبار
توقيع » محمدعطيه
السيدراتى الدهساوى

 

 
قديم 12/1/2008, 09:30 PM   رقم المشاركة : ( 4 )
malek_3006
كبار الشخصيات

الصورة الرمزية malek_3006

الملف الشخصي
رقم العضوية : 61737
تاريخ التسجيل : May 2007
العمـر :
الجنـس :
الدولـة : باكوس الإسكندرية
المشاركات : 3,770 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 29
قوة الترشيـح : malek_3006 يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

malek_3006 غير متصل

افتراضي رد: باب: قتل أبي جهل

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم -: (( بُنِي الإسلامُ عَلى خَمْسٍ : شَهادةِ أنْ لا إلهَ إلاَّ الله ، وأنَّ مُحمَّداً عَبْدُه وَرَسولُهُ ، وإقامِ الصلاةِ ، وإيتاءِ الزَّكاةِ ، وحَجِّ البيتِ ، وصَومِ رَمضانَ )) . رَواهُ البُخارِي ومُسلمٌ .
================================================== ===
وجزاك الله خيرا
 
قديم 12/1/2008, 09:31 PM   رقم المشاركة : ( 5 )
بحيرى مسعد
صديق المهندسين

الصورة الرمزية بحيرى مسعد

الملف الشخصي
رقم العضوية : 79013
تاريخ التسجيل : Oct 2007
العمـر :
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 1,580 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 10
قوة الترشيـح : بحيرى مسعد يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

بحيرى مسعد غير متصل

افتراضي رد: باب: قتل أبي جهل

جزاكى الله كل خي
توقيع » بحيرى مسعد
[SIZE="5"](رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)
(رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ)
(رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ , وَاجْعَلْ لِي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الآخِرِينَ , وَاجْعَلْنِي مِنْ وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ)[/

 

 
قديم 13/1/2008, 06:30 PM   رقم المشاركة : ( 6 )
عادل علاء
الـنـجم الذهبـي حـبيـب الـكل


الملف الشخصي
رقم العضوية : 65
تاريخ التسجيل : Jun 2005
العمـر : 35
الجنـس :
الدولـة : القاهرة
المشاركات : 16,194 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 10
قوة الترشيـح : عادل علاء يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عادل علاء غير متصل

افتراضي رد: باب: قتل أبي جهل

جزاكى الله كل خير
توقيع » عادل علاء

 

 
قديم 13/1/2008, 11:19 PM   رقم المشاركة : ( 7 )
بهاء الشريف
مـهـند س مـاسـي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 7537
تاريخ التسجيل : Feb 2006
العمـر :
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 4,570 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 3335
قوة الترشيـح : بهاء الشريف يستاهل التميزبهاء الشريف يستاهل التميزبهاء الشريف يستاهل التميزبهاء الشريف يستاهل التميزبهاء الشريف يستاهل التميزبهاء الشريف يستاهل التميزبهاء الشريف يستاهل التميزبهاء الشريف يستاهل التميزبهاء الشريف يستاهل التميزبهاء الشريف يستاهل التميزبهاء الشريف يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

بهاء الشريف غير متصل

افتراضي رد: باب: قتل أبي جهل

بارك الله فيكى اسماء
توقيع » بهاء الشريف
بهاء الشريف
المهندسين العرب ديارى
شارك ولو بكلمه شكر



 

 
قديم 23/7/2008, 01:17 AM   رقم المشاركة : ( 8 )
انور حافظ احمد
نـجـم الـنجوم الـمـميز بـالـمهندسين الـعرب

الصورة الرمزية انور حافظ احمد

الملف الشخصي
رقم العضوية : 35687
تاريخ التسجيل : Oct 2006
العمـر :
الجنـس :
الدولـة : الاسماعيلية
المشاركات : 10,233 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 25
قوة الترشيـح : انور حافظ احمد يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

انور حافظ احمد غير متصل

new رد: باب: قتل أبي جهل

الصور المرفقة
نوع الملف: jpg coollogo_com_85563105.jpg‏ (12.9 كيلوبايت, المشاهدات 2)
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~