ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > البيت العائلي للمهندسين > البيت العائلي

البيت العائلي هنا كل ما يتعلق بالعائله العربيه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 8/9/2008, 09:26 PM
 
القناص
مـهـند س مـاسـي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  القناص غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 33105
تاريخ التسجيل : Oct 2006
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة : Iraq
المشاركـات : 3,801 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 10
قوة التـرشيـح : القناص يستاهل التميز
افتراضي فرقة الكرك للفنون تعود من مهرجان نيسا بثلاث جوائز

فرقة الكرك للفنون تعود من مهرجان نيسا بثلاث جوائز





الكرك - نسرين الضمور- حصلت فرقة الكرك للفنون المسرحية والشعبية على ثلاث جوائز في مهرجان نيستا الذي اقيم في مدينة بريمورسكو البلغارية مؤخرا كافضل فرقة متميزة في الأداء وأفضل زي وراقصين من بين الفرق المشاركة وهي اليونان والتشيك وملدافيا ورومانيا بالاضافة الى عدة فرق بلغارية .
وعادت الفرقة بعد مشاركة فاعله في المهرجان قدمت فيه عروضها الفنية في ثلاث مدن بلغارية هي بريمورسكو وتزاروف ولوسنس.
قدمت الفرقة وفقا لرئيسها الفنان يحيى القسوس عددا من اللوحات التراثية المغناة وفق تشكيلات ورقصات من التراث والفلكلور الأردني بمرافقة الغناء الشعبي ، ورسمت مشهدية متكاملة عن جماليات الريف الاردني وطقوسه نهض به (24) فنانا بين عازف ومؤد وراقص وراقصة نالت استحسان الجمهور وبدا ذلك جليا من خلال الحضور الجماهيري الكبير وتفاعلهم مع الاهازيج والرقصات التي قدمتها الفرقة .
واكد القسوس ان الفرقة ومن خلال العروض التي قدمتها تلقت عروضا ودعوات من رؤساء الفرق المشاركة في المهرجان للمشاركة في عدد من المهرجانات في اليونان وملدافيا خلال هذا العام والعام القادم .
واعرب القسوس عن شكره للديوان الملكي العامر ووزارة المالية ووزارة الثقافة ممثلة بوزيرتها الدكتورة نانسي باكير وامينها العام الشاعر جريس سماوي وامانة عمان الكبرى على دعمهم المادي والمعنوي المتواصل للفرقة في مشاركتها في المهرجانات ونشاطاتها المختلفة كما شكر مديرية ثقافة الكرك ورئيس واعضاء ملتقى الكرك الثقافي والنائب ابراهيم الحناقطة ورجال الاعمال ايمن الضمور وخلف الحدادين ويوسف حداد على مساهمتهم في دعم الفرقة من الناحيتين المادية والمعنوية .
واعرب رئيس واعضاء الفرقة عن شكرهم وامتنانهم الموصول للقنصل الأردني في صوفيا الدكتور حسن البرماوي الذي كان في استقبال الفرقة لدى وصولها مطار صوفيا والذي قدم كل الرعاية والمتابعة الحثيثة للفرقة أثناء فترة إقامتها في بلغاريا ، حيث رافق الفرقة بالعديد من جولاتها في المدن البلغارية وقام بالتنسيق المسبق مع منظمي المهرجان لتسهيل أقامة ومشاركة الفرقة ، حيث كان مثالا للأردني الشهم الغيور على مصلحة بلده وأهله .
ورافق الفرقة وفد ثقافي ضم مدير ثقافة الكرك خالد برقان ورئيس ملتقى الكرك الثقافي د. حسين محادين وعضو منظمة المهرجانات العالمية عمر اللحام الذي قام بتنسيق هذه المشاركة للفرقة .
يشار الى ان الفرقة التي تأسست عام 1994 ،تسعى للتعبير عن فن شائع في المحافظة واحياء للتراث بهدف تفعيل هذا الفن وإبرازه إلى الواقع ومحاولة التطوير اللازم لتواكب الفنون الحديثة .
وتسعى الفرقة ايضا حسب الفنان القسوس الى توصيل الفن الاردني وتراثه عبر كافة الفنون والأزياء التراثية للوصول إلى هذه الغاية والاعتماد على التراث كمصدر من مصادر التعبير والوصول إلى الإبداع بواسطة المزج بين الأصالة والمعاصرة مع المحافظة على أصالة الكلمة واللحن ، كما تسعى الفرقة إلى إكتشاف المواهب والطاقات الفنية في مدينة الكرك والعمل على صقلها وتدريبها وإظهارها والنهوض بالحركة المسرحية لتكون رافداً من روافد المسرح الأردني.
وقال ان الفرقة التي تشكل مختبرا للفنون في محافظة الكرك والتي تضم 50 شابا وفتاة من الكرك معظمهم من خريجي الجامعات أصبحت من أهم فرق الفنون الشعبية في العالم العربي بحيث مثلت الأردن في العديد من المهرجانات الدولية ومنها مهرجان الإسماعيلية ومهرجان بابل ومهرجان الفلكلور الشعبي في اليونان ومهرجان طرابلس في لبنان ومهرجان كابليخا في تركيا وعدة مهرجانات في تونس والسعودية ، فضلا عن مهرجانات جرش والكرك والعقبة و الفحيص ومهرجان الحصاد في اربد .



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~