ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > المنتديات الرياضيه > الرياضه المصريه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 9/5/2012, 06:52 PM
الصورة الرمزية ميدو الشورة
 
ميدو الشورة
مراقب عـام منتديات المهندسين العرب

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ميدو الشورة متصل الآن  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 136296
تاريخ التسجيل : Dec 2008
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة : الدلجمون كفرالزيات
المشاركـات : 51,025 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 213575
قوة التـرشيـح : ميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاميدو الشورة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها
new احتفالية البطل الذي لم يظهر!!

بقلم: جمال الزهيري

وأنا أتابع النهايات السعيدة لمسابقات الدوري في عدد من الدول الأوروبية التي يزف فيها البطل لعروسه أو النادي للدرع الذي تعشقه جماهيره في نهاية المسابقة، لم امنع نفسي من الشعور ببعض المرارة على "دورينا" الذي لم يكتمل.

ودورينا الذي أقصده هو الدوري المصري الذي تم إلغاؤه قسرا بعد المذبحة البشعة التي وقعت فصولها المأساوية على أرض ستاد المدينة الباسلة بورسعيد بإخراج وتمثيل وتنفيذ من جماهير مجهولة أو مندسة بين جماهير المدينة وقد يكون من بينها بعض ضعاف النفوس من جماهير بورسعيد بالتأكيد، ولكنهم لا يعبرون عن عموم جماهير بورسعيد.

ولاشك أن تلك الحادثة البشعة جعلت الكل في مصر لا يتردد للحظة في تقبل القرار الصعب وهو إلغاء الدوري رغم أن الدوري الأصعب الذي أقيم في عام الثورة أو الذي تخللته ثورة 25 يناير اكتمل بنجاح في ظروف أكثر صعوبة حقيقة من الظروف التي أقيم فيها الدوري الملغى.

وحتى لا نتوه في تفاصيل ليست هي موضوعنا الآن أعود إلى بيت القصيد وأقصد بذلك النتيجة المترتبة على هذا الحادث وذلك الإلغاء.

فرغم الحب الجارف من جماهير مصر لكرة القدم ولنادييها الجماهيريين الأهلي والزمالك اللذين تمتد شعبيتهما لكل البلدان العربية الشقيقة إلا أن الكل ارتضى تماما هذا الإلغاء وفى المقدمة الأهلي المتضرر الرئيسي في القضية من خلال تعرض أكثر من سبعين شابا وفتى أبرياء من مشجعيه المعروفين بـ"الالتراس" لم يقترفوا أي ذنب ولم يتوقعوا أن تكون تلك هي النهاية لرحلة لتشجيع فريقهم الذي يعشقونه.

ولكن رغم الحزن الدفين في النفوس تعلقت الجماهير بقشة كما يقول المثل، فارتضوا نصب الحداد على ضحاياهم في الداخل على أن يقبلوا مواصلة أنديتهم للنشاط خارجيا من خلال بطولتي القارة الإفريقية السمراء كبطولة أبطال الدوري وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وهو ما اغضب فئات ليست صغيرة من الرياضيين والكرويين المتضررين من إلغاء النشاط الكروي والرياضي في الأندية الأخرى بالدوري والذين لا عمل لهم إلا كرة القدم إضافة لأضعافهم من اللاعبين في أندية دوري القسم الثاني والأدنى منه والذين يعتمدون في معيشتهم على الكرة رغم تواضع ما يحصلون عليه من مقابل مادي مقارنة بنجوم الصف الأول.

وبشكل مواز وجه المصريون حبهم وعشقهم للرياضة وخاصة كرة القدم ولجؤوا للتنفيس عنه من خلال الدوريات العالمية الكبرى الشهيرة التي أشرت إليها، فتابعوا بإقبال غير مسبوق المباريات المثيرة في دوري الأبطال الأوروبي وكيف خرج البطلان الجماهيريان برشلونة ثم ريال مدريد وتأهل تشيلسي وبايرن ميونيخ للنهائي.

وتابعوا هذه الأيام تتويج ريال مدريد بطلا للدوري الاسباني ويوفنتوس بطلا للدوري الإيطالي و المنافسة الشرسة على الدوري الإنكليزي الذي يقترب من الحسم بين المتنافسين مانشستر سيتى ومانشستر يونايتد.

الجماهير المصرية العاشقة للكرة تابعت المنافسات الساخنة لكي ينسوا الدوري الملغى بسبب أحداث بورسعيد، وما يحيط بمصر كلها من أحداث سياسية ساخنة وغامضة تعيشها مصر كلها منذ اندلاع الثورة المصرية، ليعوضوا به ما لم يعيشوه من احتفاليات صاخبة معتادة لبطل الدوري المصري الذي لم يظهر ولم يتوج هذا الموسم!!
توقيع » ميدو الشورة
الحمد لله رب العالمين

 

مواضيعيردودي
 
من مواضيعي في المنتدي

رد مع اقتباس
قديم 10/5/2012, 02:34 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
محمد الزمالكاوي
مـهـند س مـاسـي

الصورة الرمزية محمد الزمالكاوي

الملف الشخصي
رقم العضوية : 273399
تاريخ التسجيل : Mar 2011
العمـر :
الجنـس :  سترونج
الدولـة : سوهاج
المشاركات : 2,900 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 3732
قوة الترشيـح : محمد الزمالكاوي يستاهل التميزمحمد الزمالكاوي يستاهل التميزمحمد الزمالكاوي يستاهل التميزمحمد الزمالكاوي يستاهل التميزمحمد الزمالكاوي يستاهل التميزمحمد الزمالكاوي يستاهل التميزمحمد الزمالكاوي يستاهل التميزمحمد الزمالكاوي يستاهل التميزمحمد الزمالكاوي يستاهل التميزمحمد الزمالكاوي يستاهل التميزمحمد الزمالكاوي يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

محمد الزمالكاوي غير متصل

افتراضي رد: احتفالية البطل الذي لم يظهر!!

الف شكر لك اخى الغالى
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~